الرئيسية » أخبار لبنان » أحمد الحريري: حزب الله متّهم … ولن نتحالف معهم!

أحمد الحريري: حزب الله متّهم … ولن نتحالف معهم!

أكّد الأمين العام لتيار “المستقبل” خلال جولة قام بها اليوم في العاصمة بيروت أنّ “المعركة المقبلة هي معركة مصيرية”، معلناً “أنّنا سنخوض الانتخابات لتثبيت الاستقرار ولا نريد مشاكل أثناء الانتخابات وما بعدها كما يحصل اليوم على نار حامية بين أصدقاء الأمس”.

وشدَّد على أنّ “ثوابتنا في الانتخابات واضحة، وهي أن لا تحالف بين المستقبل وحزب الله، وهذا أمر محسوم”، مضيفاً: “تيار المستقبل لن يتحالف مع المتهم باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولن يتحالف مع المتَّهم بقتل وتشريد الشعب السوري. ولن يتحالف مع من غزا بيروت في 7 أيار، بل تيار “المستقبل” سيردّ عليه، ويثبت أنّ 7 أيار 2018 سيكون يوماً مجيداً لعروبة بيروت واعتدالها وللناس المخلصين فيها، ولن يكون بعد اليوم يوماً مجيداً للناس التي عاثت فساداً في بيروت وقتلت اهلها وشردتهم”.

ودعا إلى “الثقة بالقرارات التي تأخذها القيادة المتمثلة بالرئيس سعد الحريري، لأنّه لم يأخذ يوماً أيّ قرار من اجل مصلحته الشخصية، ولو أراد ذلك ما كان ليدخل في الحياة السياسية، لكنّه دخل إليها لأنّه قرر أن لا يترك الناس الذين وقفوا مع رفيق الحريري في حياته وعند استشهاده”.

وتوقّف الحريري عند الإشكال الحاصل بين “التيار الوطني الحر” وحركة “أمل”، فرأى أنّه “بالنسبة لنا ما وصف به الرئيس نبيه برِّي يعتبر خطأ، وما حصل من ردِّ فعل عليه هو خطأ أيضاً”، معتبراً أنّ “البلد لا يمكن أن يدار بهذه الطريقة، بل باحترام بعضنا لبعض، لا باستخدام عواطف الناس كلما رأى أحد أن لديه تراجعاً من هنا أو هناك”.

وقال: “فلنخض هذه الانتخابات بشرف، وليس من تحت الزنار، لأنَّ ذلك لن يؤدّي إلا إلى زيادة التشنج في الشارع، وليس مقبولاً بعد اليوم كلّما اختلف أحدهم مع الآخر، أن تدفع بيروت واهلها الثمن بإقفال الطرق”.