الرئيسية » أخبار مهمة » وزارة الإتصالات تخفض الأسعار من اجل جورج عاصي اللبناني الوحيد المشارك في Voice Kids

وزارة الإتصالات تخفض الأسعار من اجل جورج عاصي اللبناني الوحيد المشارك في Voice Kids

قررت وزارة الإتصالات اللبنانية تخفيض اسعار الرسائل النصية القصيرة  SMS للسماح لأكبر عدد من اللبنانيين للتصويت لصالح جورج عاصي ( رقمه للتصويت 21 ) المشارك اللبناني الوحيد في برنامج المواهب الصغيرة THE VOICE KIDS الذي سيعرض في حلقته الأخيرة يوم السبت 4 شباط 2018 .

وعليه ستصبح كلفة إرسال رسالة نصية قصيرة الداعمة لجورج عاصي ب 0.57 بدلا من 1.35 دولار .

جورج عاصي استحق الانتقال إلى المرحلة الأخيرة حيث الحكم النهائي للجمهور الذي سيصوّت لمشتركه المفضل كي يفوز باللقب في الموسم الثاني. وجورج عاصي هو الموهبة اللبنانية الوحيدة التي انتقلت إلى مرحلة المنافسة الأخيرة، إذ انتهت حلقة “المواجهة الأخيرة” (عرضت السبت الفائت) باختيار المدربين الثلاثة مشتركين اثنين فقط في فريق كلّ منهم. واختار الفنان كاظم الساهر كلّ من ماريا قحطان وحمزة لبيض، بينما تأهّل في فريق الفنانة نانسي عجرم كل من لجي المسرحي وجورج عاصي، أما الفنان تامر حسني فنقل معه إلى الحلقة الختامية نور وسام وأشرقت أحمد.

الكلمة الفصل إذاً باتت اليوم في عهدة الجمهور العربي، وفقاً لقواعد البرنامج وطبيعته. وتقتضي عملية التصويت أن يرسل المشجع رقم المشترك الخاص به برسالة نصية الى الرقم المرادف لبلده…باستثناء لبنان! نعم، فعملية التوصيت للمشتركين من لبنان لا تتمّ إلا عبر الاتصال على أحد رقمين (دولي ولبناني)، علماً أنّ هذين الرقيمن مؤلفان من 13 و 15 رقماً!

وفي هذا السياق، وردت إلى “لبنان24” أصوات عدد كبير من اللبنانيين الذين اشتكوا من صعوبة التصويت وفق الآلية المطروحة للبنان ما سوف يحرم المشترك اللبناني الكثير من الأصوات، فيما بدت الأمور في غاية السهولة بالنسبة إلى البلدان الأخرى إذ تجري عملية التصويت عبر ارسال SMS على رقم رباعي مختصر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مشتركون لبنانيون في برامج عربية مثل هذه الصعوبات. في الموسم الأول من “ذا فويس كيدز” واجه اللبنانيون الموقف نفسه إثر وصول كلّ من لين الحايك وغدي بشارة إلى النهائيات، غير أنّ وزير الاتصالات آنذاك بطرس حرب تدخل وتحرّك على الفور فتمّ إلغاء الرقم الدولي واستبدل برقم رباعي، وذلك إيماناً منه بتشجيع الثقافة والفنون والمواهب الشابة اللبنانية.

نتمنى النجاح لجورج عاصي يوم السبت المقبل في هذا التحدي.