الرئيسية » أخبار لبنان » “حزب الله” يصطدم بالحلفاء … أزمة في بعلبك _ الهرمل

“حزب الله” يصطدم بالحلفاء … أزمة في بعلبك _ الهرمل

أطلق “حزب الله” فعلياً معظم ماكيناته الإنتخابية، من دون أن يحسم عدداً كبيراً من أسماء المرشحين على لوائحه في عدد كبير من الدوائر، وخاصة في البقاع الشمالي وذلك بسبب عدم رضى حلفاء الحزب عن حصصهم.

وفي المعلومات  إن المشكلة الحقيقية تكمن في دائرة “بعلبك الهرمل” تحديدا، حيث من المتوقع أن يخسر الحزب نائبين وربما ثلاثة وتؤكد الاحصاءات ان عدد الخسارة قد يرتفع الى اربعة في حال لم يضبط الحزب إيقاع الحلفاء .

وتشير المصادر إلى أن “حزب الله” يعاني من مشكلة حقيقة مع حليفيه الموارنة النائب إميل رحمة من جهة و”التيار الوطني الحرّ” الذي يريد ترشيح باتريك فخري ، كذلك يعاني الحزب من مشكلة اخرى بعد قراره إستبدال نائب حزب “البعث” عاصم قانصو بجميل السيد .

“البعث” يرفض ويصعد بتشكل لائحة بوجه الحزب في حال ذهب المقعد إلى مرشح غير حزبي، وأيضا هناك مشكلة الوزير السابق فايز شكر الذي يبدو أنه متجه لتشكيل لائحة قوية، كما يعاني الحزب من أزمة في المقاعد السنّية، إذ يرغب في إستبدال النائبين الحاليين الوليد سكرية وكامل الرفاعي .

إضافة إلى ذلك هناك تفاوض حقيقي بين “حزب الله” والحزب “السوري القومي الإجتماعي”، لإستبدال التمثيل القومي من بعلبك الهرمل ببيروت الثانية، من دون الوصول إلى إتفاق.