الرئيسية » آخر الأخبار » الشامسي يوزع مساعدات على 200 يتيم سوري في طرابلس

الشامسي يوزع مساعدات على 200 يتيم سوري في طرابلس

استهل سفير الإمارات العربية المتحدة حمد الشامسي نهارا شماليا بمشاركته في لقاء مع 200 يتيم سوري تكفلت السفارة بالاعتناء بهم، في لقاء في الهواء الطلق في حديقة الشهيد اللواء وسام الحسن في منطقة الضم والفرز في طرابلس، بمشاركة وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، بالتعاون مع جمعية سنابل النور الطرابلسية.

 

والتقى السفير الشامسي الأطفال النازحين، قبل أن يقدم لهم عينات من مساعدات مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد.

وألقت رئيسة الجمعية كلمة اثنت فيها على رعاية السفارة الإماراتية لأنشطة الجمعية مرحبة بالسفر الشامسي في طرابلس.

من جهته، القى السفير الشامسي كلمة أعرب فيها عن سروره لوجوده في طرابلس، مثنيا على التعاون مع الجمعية، مشددا على التعاون الدائم معها ومع مختلف الهيئات الناشطة شمالا والأخذ دائما في الاعتبار احتياجات هذه المؤسسات، وخصوصا لجهة العناية بشؤون النازحين السوريين. وتوجه إلى الطلاب السوريين، مؤكدا التواصل الدائم معهم متمنيا لهم النجاح على المستويات كافة، إنطلاقا من النجاح في الدراسة وأيضا على مستوى الوضع المعيشي لتكون السفارة إلى جانبهم.

وأكد متابعا اهتمام الإمارات بهم وأنهم هم أيضا أبناء الإمارات. وختم مثنيا على التعاون مع الهيئة العليا للاغاثة واللواء خير لما فيه الخير العميم.

من جهته، شكر اللواء خير دولة الإمارات بشخص السفير الشامسي الذي يتعاون مع قضية النازحين على المستويات كافة، كما يولي اهتماما بالمجتمع اللبناني المضيف، وقال:
“اننا نرحب بسعادة السفير دائما في طرابلس، والتي تحرص بدورها على التواصل الدائم مع الإمارات، في ظل علاقات الصداقة بين لبنان والإمارات، ونحن نتطلع إلى تعاون دائم على المستويات المختلفة وخدمة النازحين السوريين في مختلف المناطق وضمن كل المخيمات، كما التعاون مع المجتمعات اللبنانية المحتاجة، انطلاقا من طرابلس التي تحب الإمارات وأهلها”.

وختم الخير متمنيا عودة النازحين السوريين الى بلدهم.

ثم وزع الوزير المرعبي والسفير الشامسي واللواء خير هدايا عينية للطلاب السوريين.