الرئيسية » آخر الأخبار » “أسوأ كابوس”.. الامم المتحدة تحذر من حرب بين “إسرائيل” و”حزب الله”

“أسوأ كابوس”.. الامم المتحدة تحذر من حرب بين “إسرائيل” و”حزب الله”

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن اندلاع حرب جديدة بين “إسرائيل” و “حزب الله” سيكون أسوأ كابوس، مشددا على ان “الوضع في الشرق الأوسط معقد جداً وصعب للغاية”.

وقال غوتيرش في كلمته خلال مؤتمر ميونيخ للأمن أمس الجمعة: “في زيارتي الأخيرة لفلسطين المحتلة، لاحظت أن وجود قوات مقربة من إيران قرب الحدود الإسرائيلية، فضلا عن العلاقة بين طهران وبيروت، سيسمح بتعزيز قدرات “حزب الله،” الأمر الذي يراه الكثير من الإسرائيليين تهديدا لوجودهم”.

ولفت غوتيرش إلى أن “الأحداث الأخيرة تظهر مدى خطورة وتفاقم الوضع السوري وما يخص “إسرائيل” ولبنان، محذرا من كارثة كبيرة على وشك الوقوع”.

وأضاف: “أسوأ كابوس بالنسبة لنا، هو اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله، فيما إسرائيل وحزب الله لا يريدان ذلك، وهذه الكارثة في النهاية ستؤدي إذا ما وقعت إلى تدمير جزء كبير من لبنان”.

وتابع: “نحن نعلم أن أي شرارة يمكن أن تؤدي إلى ذلك، ولا يسعنا المراهنة على استحالة الصراع.. نحتاج في مجلس الأمن لرؤية مشتركة للوضع في الشرق الأوسط”.

واحتدم التوتر مؤخراً بين لبنان و “إسرائيل”، بعد أن ادعت الأخيرة سيادتها على البلوك رقم 9 في البحر المتوسط، واستمرار إسرائيل منذ مطلع شباط في بناء جدار على الحدود مع لبنان، تزعم أنه وراء “الخط الأزرق” الفاصل مع لبنان.