الرئيسية » آخر الأخبار » قانصو : جميل السيد يكره حركة أمل والرئيس بري … والسيد بمون !

قانصو : جميل السيد يكره حركة أمل والرئيس بري … والسيد بمون !

 

تعقيبا على ما أعلنه الشيخ نعيم قاسم بأن الحزب قرر ترشيح جميل السيد عن أحد المقاعد الشيعية في البقاع الشمالي، استوضحت « الأنباء » النائب عاصم قانصوه عن أبعاد هذا الترشيح وأسبابه .

فكشف أن السيد حسن نصر الله طلب منه عبر مندوب خاص، التخلي عن مقعده النيابي في البقاع الشمالي دون أن يحدد له من سيختاره كبديل عنه.

وقال قانصوه : « السيد نصر الله يمون، وهي ليست المرة الأولى التي يطلب مني فيها أن أتخلى عن مقعدي النيابي، إذ سبق وتخليت عنه في العام 2005 نزولا عند رغبته .

وأكد قانصوه :  انه اذا ترك للرئيس بري قرار رفض او قبول اي من المرشحين، فهو حتما سيرفض اللواء جميل السيد بسبب العداء الذي يكنه الأخير لحركة امل عموما وللرئيس بري خصوصا .

معتبرا تبعا لما تقدم انه يخاف على خلفه في اللائحة الأساسية ( أي على جميل السيد ) من السقوط في الانتخابات، بسبب تشطيب اسمه ليس فقط من قبل شيعة حركة امل، إنما ايضا من قبل كل المسيحيين والسنة في المنطقة، اضافة الى تشطيبه حتما مع الوزير السابق ألبير منصور من قبل حزب البعث والحزب القومي والحزب الشيوعي، ناهيك عن رفض المستقلين لهما بالمطلق، مستغربا بالتالي هذه الإستراتيجية في الترشيحات غير المحسوبة النتائج وغير المبنية على استفتاء شعبي.

وختم قانصوه، مشيرا الى انه ربما الحظ السعيد أبعد عنه كأس الانتخابات النيابية، لأنه بالأساس غير مقتنع بقانون الانتخاب الحالي، وذلك لاعتباره ان النسبية على أسس طائفية ومذهبية، باطلة ولا تستوي مع صحة وعدالة التمثيل.