الرئيسية » آخر الأخبار » رئيس الوزراء الأرميني في السراي…والحريري: لتعزيز العلاقات على كافة المستويات

رئيس الوزراء الأرميني في السراي…والحريري: لتعزيز العلاقات على كافة المستويات

في اول محطة له في زيارته الرسمية الى بيروت، أكد رئيس الوزراء الأرميني كارين كارابيتيان من السراي أنه تم الإتفاق مع رئيس الحكومة سعد الحريري على تأسيس صندوق مشترك بين لبنان وأرمينيا لدعم المبادرات بين البلدين، وتطوير نظام الطاقة الشميسة والطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين قائمة على مستوى رفيع.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء سعد الحريري في مؤتمر صحافي مشترك بينه وبين نظيره الأرميني أن “زيارة كارابيتيان الى لبنان دليل أهمية على العلاقات بين البلدين”، مؤكدًا ان “العلاقات التاريخية مميزة بين لبنان وأرمينيا بفضل الأرمن – اللبنانيين”.

واذ قال “أتشرف ان يكون الرئيس رفيق الحريري أول من رسّخ العلاقات مع الدولة الأرمنية بعد إنفصالها عن الاتحاد السوفياتي”، أعلن الحريري أنه تم الإتفاق على التعاون المصرفي وتمويل مشاريع عامة وخاصة، كما اتفق على تعزيز التعاون في القطاع السياحي، مبديًا حرصه على ان تجتمع اللجنة العليا بين البلدين وتتبلور العلاقة بينهما في شكل عملي أكثر، مشيرا الى ان تم الإتفاق ايضا على تعاون في مجال التكنولوجيا. وأكد أن العلاقة مهمة جدًا بين البلدين، وسيتم تطويرها بالشكل الذي يرضيهما.