الرئيسية » رياضة » مباراة أوروبية على الأراضي اللبنانية

مباراة أوروبية على الأراضي اللبنانية

يلتقي العهد حاملُ اللقب مع ضيفه الصفاء اليوم، في لقاء قمّة محفوفٍ بالمخاطر، وذلك في افتتاح الجولة العشرين للدوري اللبناني، فيما يسعى النجمة للتشبثِ بالصدارة عندما يحلّ ضيفاً على غريمه التقليدي الأنصار غداً السبت.

واستفاد النجمة من غياب العهد بسبب انشغاله في المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي لينتزع منه الصدارة للمرّة الأولى هذا الموسم بعد فوزه على الصفاء 3-1 في المرحلة السابقة.

وانحصرت المنافسة على اللقب بين النجمة الذي يتربّع بمفرده على القمّة برصيد 43 نقطة من 19 مباراة والعهد صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة والذي لعبَ 18 مباراة، وذلك قبل ثلاث جولات على نهاية البطولة.

ويريد العهد، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، مواصلة انتصاراته لرفعِ معنويات لاعبيه قبل أن يواجه النجمة في لقاءٍ حاسم في نهاية البطولة.
ويدخل العهد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه الجيشَ السوري 4-1 يوم الاثنين الماضي ليعزّز صدارته للمجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويملك باسم مرمر مدرّب العهد كافة العناصر التي يمكن أن يعوّل عليها للفوز في هذه المباراة مِثل أحمد زريق ومحمد حيدر وإدريسا كوياتي وحسن شعيتو الذي سجّلَ 10 أهداف هذا الموسم.

وسيخوض محمد الدقة مدرّب الصفاء المباراة بدون ضغط بعد أن تلاشت آماله في المنافسة باحتلاله المركزَ الثالث برصيد 33 نقطة ولكنّه سيسعى للثأر لخسارته بنتيجة 3-1 أمام العهد في مرحلة الذهاب.

وسيَعتمد مدرّب الصفاء على محمد جعفر ومحمد زين طحان وعمر الكردي والكاميروني إرنست أنانغ الذي سجّلَ هدفين ليقود فريقه للفوز على النبي شيت 3-0 الأسبوع الماضي.

«الديربي»

ويسعى النجمة للفوز على منافِسه ليقطع خطوةً إضافية نحو إحراز لقبِ الدوري للمرّة التاسعة بتاريخه ولكنّه يدرك جيّداً صعوبة المهمّة أمام الأنصار، الذي يحتلّ المركز السادس برصيد 26 نقطة، والذي قدّم أداءً قوياً أنعشَ به أماله في المنافسة ضمن المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على الوحدة السوري 1-0 يوم الثلاثاء الماضي.

وتبادلَ الفريقان الانتصارات هذا الموسم بعد فوز الأنصار 5-1 في مباراة الذهاب في الدوري قبل أن يثأرَ منه النجمة ويجرّده من لقبِ كأس لبنان بفوزه عليه 1-0 بدور الثمانية للمسابقة.

ويعوّل الألماني ثيو بوكير مدرّبُ النجمة على تألّقِ نادر مطر والنيجيري موسى كبيرو وحسن معتوق الذي سجّلَ 11 هدفاً.

ومِن المرجّح أن يمنح مدرّب النجمة الفرصة للّاعب الصاعد علي الحاج لكي يشارك كأساسي للمرّة الثانية ضِمن صفوف فريقه بعد تألقِه وتسجيله أوّلَ أهدافِه في دوري الأضواء وذلك في مرمى الصفاء، لكنّ الفريق سيفتقد لجهود قائدِه علي حمام بسبب الإصابة.

وسيعتمد التشيكي فرانتشيك ستراكا مدرّبُ الأنصار على المهاجمين علاء البابا وخالد تكجي والسنغالي الحاج مالك متصدّر قائمة الهدّافين برصيد 13 هدفاً.

السلام والإخاء…

وتنتظر السلام زغرتا، الذي يحتلّ المركز الرابع برصيد 31 نقطة، مباراةٌ قوية عندما يلتقي ضيفَه الإخاء الأهلي عاليه الخامس برصيد 29 نقطة الذي لم يخسر في 16 مباراة متتالية.

وستكون المباراة فرصةً للسلام للثأر لخسارته أمام الإخاء الأهلي 1-0 في مرحلة الذهاب.

ويَطمح التضامن صور الذي يحتلّ المركز السابع برصيد 26 نقطة للبقاء في دوري الأضواء عندما يحلّ ضيفاً على طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

ويسعى النبي شيت لإنعاش آماله في البقاء بدوري الأضواء لموسم جديد عندما يلتقي على ملعبه مع ضيفه الراسينغ الذي يحتلّ المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

ويلتقي الشباب العربي مع ضيفه الإصلاح البرج الشمالي في مباراة مصيرية لكلّ منهما لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.
ويحتلّ النبي شيت المركزَ العاشر برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الشباب العربي والإصلاح ثنائيِ مؤخّرة جدول الترتيب.

برنامج المرحلة 20

• اليوم
السلام زغرتا – الإخاء الأهلي 14:15
العهد – الصفاء 16:00

• غداً
الأنصار – النجمة 16:00

• الأحد
طرابلس – التضامن صور 14:15
الشباب العربي – الإصلاح 14:45
النبي شيت – الراسينغ 14:45

 

 

الجمهورية