الرئيسية » منوعات » المُلتَحون أشدّ قسوة!

المُلتَحون أشدّ قسوة!

تُثبت دراسات عديدة من حول العالم، أنّ المرأة تجد الرجل صاحب اللحية الخفيفة أو التي لم تُحلق منذ نحو عشرة أيام أكثر جاذبية، بينما تعتبر معظم النساء أنّ الذقن الناعمة الخالية من الشعر، هي الأقل جاذبية.

 

إلى ذلك، تبيّن دراسة أوسترالية أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز، اعتقاد النساء بأنّ الرجال ذوي اللحى الكثيفة هم آباء صالحون، وأكثر قدرة على حماية أسَرهم، وتخطّي المشكلات.

ولكن، ها هي دراسة بريطانية حديثة تؤكد أنّ ما تراه النساء مصدر جاذبية في الرجال ويدلّ على الحنان والأمان، لربّما يدلّ حقيقة على قسوتهم وحتّى انحرافهم! فقد أعلن خبراء شركة «إيفا» البريطانية أنّ الرجال الذين يحبّون إطالة لحاهم يمتازون بسِمات شخصية غير مريحة.

واستنتج الخبراء أنّ الرجال الملتحين يميلون إلى الشجار والعراك والسرقة، كما أنهم غالباً ما يخدعون شركاءهم وأصدقاءهم.

وأجرى الباحثون استطلاع رأي شارك فيه رجال من مختلف الأعمار. وبعد تحليل المعطيات، وجدوا أنّ نسبة الملتحين الذين خانوا زوجاتهم بلغت 47 في المئة، في حين لم تتجاوز هذه النسبة لدى غير الملتحين 20 في المئة.

كما اتضح للباحثين أنّ 40 في المئة من الرجال الملتحين الذين شاركوا في الاستطلاع ارتكبوا جريمة سرقة، في حين كانت نسبتهم بين غير الملتحين أقل من 17 في المئة.

وأشار الباحثون إلى أنّ ما يثير الاهتمام هو «تعبير 45 في المئة من الملتحين عن رغبتهم في المشاركة في عراك بالأيدي، وهذا دليل على قسوتهم».

وبينما تزيد موضة اللحية يوماً بعد يوم، لدى رجال من مختلف الفئات العمرية، وسط انتشار اعتقاد بأنّ اللحية توحي بقوة شخصيتهم، وتخلق انطباعاً إيجابياً عنهم وتزيد جاذبيتهم، إلّا أنّ البحث البريطاني اعتبر أنّ إعجاب النساء بالملتحين مُبالغ فيه.

وأوضح أنّ 35 في المئة من النساء فقط يعتقدن أنّ الرجال الملتحين أكثر إثارة.