الرئيسية » عربية _ دولية » في ذكرى مولد هتلر.. مهرجان للنازيين الجدد في المانيا!

في ذكرى مولد هتلر.. مهرجان للنازيين الجدد في المانيا!

يتجمع مئات النازيين الجدد الجمعة في ذكرى مولد هتلر في بلدة بشرق المانيا، في اطار مهرجان يخضع لمراقبة مشددة، بينما تم الاعلان عن تظاهرات مضادة.

وبمناسبة مهرجان “الدرع والسيف” (شيلد اوند شفيرت) الاول الذي يستمر يومين، سيتم حشد مئات من عناصر الشرطة، بحسب السلطات التي لم تذكر أرقاماً محددة.

وحذر قائد الشرطة المحلية لصحيفة “زيكشيسه تسايتونغ”، من انه “سترون العديد من الشرطيين في كل زاوية شارع”.

أما في الجانب البولندي، فقد اشارت السلطات الى “تسيير المزيد من الدوريات في المنطقة لضمان الامن”، وذلك لانه الى جانب المشاركين الالمان، ينتظر حضور متطرفين اوروبيين الى بلدة اوستريتس الواقعة في المانيا الديموقراطية السابقة على الحدود مع بولندا وتشيكيا ويبلغ عدد سكانها 2400 نسمة.

ومن الممكن ان يُشارك عدد قد يصل الى 3500 من النازيين الجدد في المهرجان الذي يُنظم تحت شعار “استرجاع اوروبا”. ويشمل المهرجان ايضاً حفلات موسيقية لفرق من أوساط متشددة ومن مثيري الشغب وحوارات سياسية وفنوناً قتالية ومنتدى للوشم.

ويأتي المهرجان في الوقت الذي تشهد فيه المانيا صعوداً لحركات اليمين القومي تغذيه المخاوف من تدفق لاجئين من سوريا وافغانستان في 2015، ما أتاح لحزب “البديل من اجل المانيا” المعارض للهجرة الفوز بمقاعد في مجلس النواب في الانتخابات التشريعية في 24 ايلول.