الرئيسية » منوعات » صحة » عادة كورية غريبة تضمن لك نضارة بشرتك

عادة كورية غريبة تضمن لك نضارة بشرتك

كثيرة هي العوامل التي ساهمت في حصول المرأة الكورية على بشرة كالأطفال وأبرزها مساج الاستحمام وعشقها للزيوت. وفي الحقيقة، إن اعتناء المرأة في كوريا ببشرتها وحفاظها على نضارتها وتألقها قد ساهم في نيلها شهرة عالمية وجعل النساء حول العالم يبحثن عن أسرارها الجمالية المختلفة.

 

وبالتالي، لا عجب أن تلقى الأقنعة وحيل المكياج الكورية، حتى الاكثر غرابة ومنها مثلاً تغميس الوجه ببودرة الأطفال والماء، رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وتتصدر عناوين المقالات التجميلية.

 

وفي الحقيقة، إن الروتين الجمالي الكوري غالباً ما يرتكز على حيل غريبة ومكونات طبيعية لم تتصوري يوماً أنها تفيد البشرة، وقد أفصحت عنها خبيرة المكياج الكورية بوني التي يزيد عدد متابعيها على انستغرام عن الـ5 ملايين متابع.

 

وبحسب ما ذكرت بوني، فإنه قبل خلودها لاى النوم تحرص على تنظيف وجهها جيداً من آثار المكياج والتلوث عبر استخدام غسول الوجه المناسب مع طبيعة بشرتها، وإن هذا الروتين يقوم على استخدام الزيت المنظف أولاً ومن ثمّ الغسول المناسب ثانياً. ويبدو أن بوني تضيف ملعقة من الشاي الاخضر الى غسول الوجه ضماناً لتنظيف وجهها جيداً من البكتيريا والاوساخ.

 

وبعد الانتهاء من غسل الوجه تحرص خبيرة المكياج الكورية على اتباع عادة تقليدية تعتمدها غالبية الكوريات وهي تطبيق قناع العسل والموز الذي يرطب البشرة ويمنحها النعومة والمرونة.