الرئيسية » منوعات » مشاهير الفن » شاكيرا تفتتح مهرجانات الأرز الدولية في تموز

شاكيرا تفتتح مهرجانات الأرز الدولية في تموز

 أعلنت النجمة العالمية شاكيرا التي حصدت على 14 جائزة “غرامي” أنها، وفي سياق جولتها العالمية “EL DORADO WORLD TOUR”، سوف تحيي حفلا غنائيا في “مهرجانات الأرز الدولية” في لبنان”.

 

وأوردت “لجنة مهرجانات الارز الدولية” في بيان اليوم، أنه “بعدما درجت ومنذ انطلاقتها، على تكريم شخصيات ورموز وطنية لبنانية، قررت هذه السنة أن تكرم لبنان ببعده العالمي من خلال المواقع الاثرية الخمسة المدرجة على لائحة التراث العالمي وهي: وادي قاديشا وغابة الارز الدهرية، جبيل، صور، عنجر وبعلبك”.

وقال البيان: “من أجل أن يأتي هذا التكريم بالمستوى الذي يليق بمكانة لبنان وبمهرجانات الارز الدولية، وإيمانا من رئيسة اللجنة النائبة ستريدا جعجع بتوجيه رسالة سلام من الارز ومن لبنان الى العالم تقول فيها لكل المغتربين اللبنانيين وللاشقاء العرب، بأن يتوافدوا الى لبنان في الصيف المقبل، لأن بلدنا يتمتع بكامل المواصفات الاهلية لاستقبال السياح فيه، اختارت النائبة جعجع الفنانة العالمية شاكيرا اللبنانية الاصل لتحيي حفل افتتاح المهرجان وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 13 تموز 2018”.

أضاف البيان: “ويتوقع منظمو المهرجان أن يتخطى عدد حضور حفل الافتتاح ال14,000 شخصا. وبالمناسبة، فان شركة ICE المنظمة للمهرجان وبالتعاون مع بلدية بشري واتحاد بلديات القضاء، قد وضعوا خطة مدروسة ومنظمة لاستيعاب هذا العدد من المشاركين في قضاء بشري”.

ونوهت لجنة “مهرجانات الارز الدولية” بالجهود التي بذلها كل من المنتج العالمي وسيم SAL صليبي وشركة ICE لانضمام شاكيرا الى “مهرجانات الارز الدولية ” لهذا العام”.
وأعلنت اللجنة ان وسيم SAL صليبي، (Head of Anghami International Partnership) كان أعرب عن سعادته “بانضمام النجمة شاكيرا لمهرجانات الأرز الدولية هذا العام، فهو ساهم مباشرة كمنتج عالمي بتوقيع لجنة مهرجانات الأرز الاتفاق معها”. وقال صليبي: “متأكد ان حفل شاكيرا سيكون استثنائيا خصوصا انه بتنظيم وتنفيذ شركة ICE Events. واكد الإستمرار في استقدام نجوم العالم من خلال Anghami ليتمتعوا بأجواء لبنان والشرق الأوسط”.

وأشارت اللجنة الى ان شاكيرا، الفنانة ومؤلفة الأغاني باعت خلال رحلة نجوميتها، “حوالى 60 مليون أسطوانة في أنحاء العالم وحازت على العديد من الجوائز بما فيها جائزتي غرامي، و10 جوائز غرامي لاتينية والعديد من جوائز الموسيقى العالمية، والموسيقى الأميركية وجوائز بيلبورد الموسيقية”. ولفتت الى أنها “الفنانة الوحيدة من أميركا الجنوبية التي احتلت أغنيتها المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية والتي حصدت أربع من أغنياتها مبيعات عالية من بين أكثر 20 أغنية عالمية في العقد الماضي”.