الرئيسية » منوعات » مشاهير الفن » نجوم من لبنان يشاركون في أعمال مصرية رمضانية

نجوم من لبنان يشاركون في أعمال مصرية رمضانية

تُلفت ظاهرة الاستعانة بنجوم لبنانيين في أعمال درامية مصرية تُعرض في رمضان، المشاهد العربي عامة واللبناني خاصة. فهذه الخطوة التي اتبعها عدد من المنتجين في مسلسلات تدور بقالب مصري في الموسم الرمضاني الحالي، تشكل بحد ذاتها نقلة نوعية لنجوم الدراما اللبنانية الذين أثبتوا جدارتهم وتميزهم في أدوار تقمصوها ضمن تلك الأعمال.

فالممثلة ستيفاني صليبا تشارك في مسلسل «فوق السحاب» وتتقمص شخصية تاليا المرأة المنخرطة في أعمال المافيا الروسية، التي تستطيع أن ترتكب جريمة القتل بأعصاب باردة. وهي إلى جانب النجم المصري هاني سلامة الذي يختزن تجربة طويلة في عالم الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية يبلغ عمرها نحو 20 سنة، استطاعت إقناع المشاهد بأداء محترف لم يسبق أن شاهدناها فيه من قبل. فكانت بمثابة خيار موفق من قبل الشركة المنتجة للعمل (سينرجي) لصاحبها تامر مرسي، ولا سيما أن هذه الأخيرة حرصت على تصدرها البوستر الترويجي للعمل إلى جانب هاني سلامة.

وفي «ليالي أوجيني»، تطل علينا الممثلة اللبنانية كارمن بصيبص في دور عايدة زوجة فريد (ظافر العابدين)، وقد نجحت في إبراز موهبتها التمثيلية التي لم تعتمد فيها على أدائها المهني فقط، بل أيضاً على لغة الجسد التي اتقنتها بشكل لافت، إن بنظراتها الصامتة وإن بردود فعلها الهادئة والرصينة. فتعاطف المشاهد معها منذ انطلاق الحلقات الأولى لهذا العمل الذي يعود إنتاجه لشركة «إيغلز فيلم» لصاحبها جمال سنان.

ومن الممثلات اللاتي يشاركن في أعمال مصرية رمضانية غنوة محمود. فقد جرى اختيارها هذه السنة لمشاركة الفنانة هيفاء وهبي في مسلسل «لعنة كارما». وكان لغنوة تجربة سابقة مع الأعمال المصرية عندما شاركت في «البيت الكبير» من بطولة أحمد بدير ولوسي وسوسن بدر.

أما الإعلامية اللبنانية رزان مغربي، التي تملك تجربة طويلة مع أعمال الدراما المصرية، فتطل علينا اليوم في مسلسل «رسايل» بدور كارولين، الشخصية اللبنانية زوجة شكري أحد أبطال العمل. وتجدر الإشارة إلى أن الممثلات صليبا وبصيبص ومغربي يتكلمن اللهجة اللبنانية في الأدوار التي يقدمنها؛ وذلك انسجاماً مع الشخصية التي يجسدنها.

يُذكر أن الممثل نيقولا معوض الذي يُعول على أدائه المتميز في الدراما اللبنانية كان قد شارك في مسلسلات مصرية بأدوار بطولية «سابع جار» و«أمر واقع». وهو يعترف بأن شكله الخارجي ساعده في دخول الدراما المصرية. واليوم أصبح نيقولا معوض بفضل موهبته المتميزة يشكل رقماً صعباً في مسلسلات مصرية.