الرئيسية » منوعات » أكثر من خمسين (+50) صورة تعبر عن قوة وشجاعة المرأة حول العالم

أكثر من خمسين (+50) صورة تعبر عن قوة وشجاعة المرأة حول العالم

لدى النساء المئات من الأسباب التي تدفعهنَّ للاحتجاج منذ فجر التاريخ، سواء كان ذلك من أجل حق الاقتراع، أو حقوق الإنجاب، أو كما يجري مؤخراً، الاحتجاج ضد المتحرشين الجنسيين ذوي النفوذ.

كي نحتفل بقوة وشجاعة جميع النساء والفتيات اللاتي تحملن الضغط، ووقفن من أجل حقوقهن، وأحبطن كل من حاول قطع طريقهن، فإننا قد جمعنا أفضل الصور لنساء محتجات من مختلف أنحاء العالم، والتي نظن أنها تستطيع مخاطبة وجدانك حقاً أيتها المرأة، كما قد تستطيع أيضاً إلهامك في الحصول على إشارة تساعدكِ في المرة المقبلة التي تحظين بها بفرصة.

نرجو من قرائنا الكرام التصويت على الصورة المفضلة لديهم في التعليقات.

1# متظاهرة ترفع لافتة من أجل حقوق المرأة سنة 2017.

متظاهرة ترفع لافتة من أجل حقوق المرأة سنة 2017.

صورة: taammiiM/Twitter

2# (دانوتا دانيلسون) Danuta Danielsson تضرب أحد النازيين الجدد بحقيبتها في (فيكخو – السويد)، في 13 نيسان/أبريل 1985.

(دانوتا دانيلسون) Danuta Danielsson تضرب أحد النازيين الجدد بحقيبتها في (فيكخو – السويد)

صورة: Hans Runesson

3# امرأتان تقبلان بعضهما خلال مظاهرة ضد زواج المثليين في فرنسا، سنة 2012.

امرأتان تقبلان بعضهما خلال مظاهرة ضد زواج المثليين في فرنسا، سنة 2012

صورة: Gerard Julien/Getty Images

4# كانت (كاترين سفيتزر) Kathrine Switzer أول امرأة تشارك في ماراتون (بوسطن) سنة 1967، ثم حاول المنظِّم (جوك سيمبل) Jock Semple استبعادها عند انتباهه لوجودها.

(كاترين سفيتزر) Kathrine Switzer أول امرأة تشارك في ماراتون (بوسطن) سنة 1967

صورة: Boston Herald

5# متظاهرة تواجه أحد عناصر شرطة مكافحة الشغب خلال إحدى تظاهرات الديمقراطية الأولى في (سانتياغو – تشيلي)، في 11 أيلول/سبتمبر 2016.

متظاهرة تواجه أحد عناصر شرطة مكافحة الشغب خلال إحدى تظاهرات الديمقراطية الأولى في (سانتياغو – تشيلي)، في 11 أيلول/سبتمبر 2016.

صورة: Carlos Vera/Reuters

6# فتاة ترجو رجال الشرطة عدم استخدام القوة ضد المتظاهرين في (بلغاريا) في تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

فتاة ترجو رجال الشرطة عدم استخدام القوة ضد المتظاهرين في (بلغاريا) في تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

صورة: Torod Musev/Imgur

7# امرأة تجلس أمام عناصر شرطة مكافحة الشغب، الذين يقطعون الطريق، كي تحمي المتظاهرين خلال التظاهرة المناهضة للحكومة في (سيول – كوريا الجنوبية)، في 24 نيسان/أبريل 2015.

امرأة تجلس أمام عناصر شرطة مكافحة الشغب، الذين يقطعون الطريق، كي تحمي المتظاهرين خلال التظاهرة المناهضة للحكومة في (سيول – كوريا الجنوبية)، في 24 نيسان/أبريل 2015.

صورة: Chung Sung-Jun/Getty Images

8# شابة من دعاة السلام تدعى (جين روز كاسمير) تضع زهرة على حِراب حراس البنتاغون خلال تظاهرة ضد حرب فيتنام، 21 تشرين الأول/أكتوبر 1967.

شابة من دعاة السلام تدعى (جين روز كاسمير) تضع زهرة على حِراب حراس البنتاغون خلال تظاهرة ضد حرب فيتنام، 21 تشرين الأول/أكتوبر 1967.

صورة: Marc Riboud

9# (ماريا-تيريزا أسبلوند) Maria-Teresa Asplund الملقبة بـ”تِس“ تقف في وجه متظاهرين يرتدون زيًّا موحَّداً في إحدى تظاهرات النازيين في (بورلينغه – السويد)، في 1 حزيران/مايو 2015.

(ماريا-تيريزا أسبلوند) Maria-Teresa Asplund الملقبة بـ”تِس“ تقف في وجه متظاهرين يرتدون زيًّا موحَّداً في إحدى تظاهرات النازيين في (بورلينغه – السويد)، في 1 حزيران/مايو 2015.

صورة: David Lagerlöf/Twitter

10# (غلوريا ريتشاردسون) Gloria Richardson تُبعِد حربة أحد الحراس الوطنيين خلال احتجاج في (كامبريدج – ماريلاند، انجلترا)، سنة 1963.

(غلوريا ريتشاردسون) Gloria Richardson تُبعِد حربة أحد الحراس الوطنيين خلال احتجاج في (كامبريدج – ماريلاند، انجلترا)، 1963.

11# زكية بلخيري تأخذ صورة ”سيلفي“ خلال تظاهرة ضد المسلمين في (أنتويرب – بلجيكا) في 2016.

زكية بلخيري تأخذ صورة ”سيلفي“ خلال تظاهرة ضد المسلمين في (أنتويرب – بلجيكا) في 2016.

صورة: Jurgen Augusteyns

12# فتاة أمريكية ترفع لافتة خلال احتجاجها، لأجل حقوق المرأة، أمام مقر لجنة التجارة الاتحادي في (واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية)، تحت نظر رجال الشرطة خلال مراسيم تنصيب (ريتشارد نيكسون) Richard Nixon، في كانون الثاني/يناير 1969.

فتاة أمريكية ترفع لافتة خلال احتجاجها، لأجل حقوق المرأة، أمام مقر لجنة التجارة الاتحادي في (واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية)، تحت نظر رجال الشرطة خلال مراسيم تنصيب (ريتشارد نيكسون) Richard Nixon، في كانون الثاني/يناير 1969.

صورة: David Fenton/Getty Images

13# طالبة بعمر 16 سنة تُدعى (لوسي ميليسكوفا) تتحدى تظاهرة للنازيين الجدد.

طالبة بعمر 16 سنة تُدعى (لوسي ميليسكوفا) تتحدى تظاهرة للنازيين الجدد.

صورة: Vladimir Cicmanec

14# شابة ترتدي حذاء التزلج تُظهِر عدم خوفها للجندي في (ديري – إيرلندا الشمالية) سنة 1969.

شابة ترتدي حذاء التزلج تُظهِر عدم خوفها للجندي في (ديري – إيرلندا الشمالية) سنة 1969.

صورة: Clive Limpkin

15# المتظاهرة (أيشيا إيفانس) Ieshia Evans محتجزة من قبل قوات الأمن بالقرب من المقر الرئيس لشرطة (باتون روج) Baton Rouge في (لويزيانا – الولايات المتحدة الأمريكية)، خلال تظاهرة ضد الإعدام بالرصاص لـ(آلتون ستيرلينغ) Alton Sterling، في 9 تموز/يوليو 2016.

المتظاهرة (أيشيا إيفانس) Ieshia Evans محتجزة من قبل قوات الأمن بالقرب من المقر الرئيس لشرطة (باتون روج) Baton Rouge في (لويزيانا – الولايات المتحدة الأمريكية)، خلال تظاهرة ضد الإعدام بالرصاص لـ(آلتون ستيرلينغ) Alton Sterling، في 9 تموز/يوليو 2016.

صورة: Jonathan Bachman/Reuters

16# امرأة بولندية تأخذ مكاناً في احتجاج ”الإرضاع ليس فحشاً“ في قطار أنفاق (وارسو – بولندا) يوم 15 حزيران/يونيو 2011، كرد فعل على حظر عمل فنِّيٍّ يعرض أمهات مرضعات من قبل مسؤولين رسميين في المدينة.

امرأة بولندية تأخذ مكاناً في احتجاج ”الإرضاع ليس فحشاً“ في قطار أنفاق (وارسو – بولندا) يوم 15 حزيران/يونيو 2011، كرد فعل على حظر عمل فنِّيٍّ يعرض أمهات مرضعات من قبل مسؤولين رسميين في المدينة.

صورة: AFP/Getty Images

17# الناشطة (إيميلين بانكخورست) Emmeline Pankhurst مقبوضاً عليها خلال تظاهرة خارج قصر (باكينغهام) Buckingham، في كانون الثاني/يناير 1914.

الناشطة (إيميلين بانكخورست) Emmeline Pankhurst مقبوضاً عليها خلال تظاهرة خارج قصر (باكينغهام) Buckingham، في كانون الثاني/يناير 1914.

صورة: Imperial War Museums/Getty Images

18# إمرأة إسرائيلية تقف ضد وحشية الشرطة خلال احتجاج في (تل أبيب).

إمرأة إسرائيلية تقف ضد وحشية الشرطة خلال احتجاج في (تل أبيب).

19# امرأة ترقص أمام شرطة مكافحة الشغب خلال تظاهرة ضد إخلاء مبنى عشوائي، وذلك في حي (كاديكوي) Kadikoy في اسطنبول، في 9 كانون الثاني/ديسمبر 2014.

امرأة ترقص أمام شرطة مكافحة الشغب خلال تظاهرة ضد إخلاء مبنى عشوائي، وذلك في حي (كاديكوي) Kadikoy في اسطنبول، في 9 كانون الثاني/ديسمبر 2014.

صورة: Ozan Kose/AFP/Getty Images

20# صورة لـ(صفية خان) Saffiyah Khan وهي تبتسم في وجه محتَجٍّ من رابطة الدفاع الانجليزية (Edl) في (بيرمينغهام)، الذي قطع عليها الطريق بعد أن تقدمت للدفاع عن زميل لها.

صورة لـ(صفية خان) Saffiyah Khan وهي تبتسم في وجه محتَجٍّ من رابطة الدفاع الانجليزية (Edl) في (بيرمينغهام)، الذي قطع عليها الطريق بعد أن تقدمت للدفاع عن زميل لها.

صورة: PA

21# اعتقال امرأة أثناء قيامها بحملة من أجل حق المرأة في الاقتراع من قبل رجال الشرطة سنة 1910، لم تحصل النساء البريطانيات على حقوقهن في الاقتراع حتى عام 1928.

اعتقال امرأة أثناء قيامها بحملة من أجل حق المرأة في الاقتراع من قبل رجال الشرطة سنة 1910، لم تحصل النساء البريطانيات على حقوقهن في الاقتراع حتى عام 1928.

صورة: SSPL/Getty Images

22# (زليخة باتِل) بعمر 13 سنة، تحتج رفقة زميلاتها في المدرسة ضد سياسات الشعر العنصرية في ثانوية (بريتوريا) Pretoria للفتيات في جنوب أفريقيا، سنة 2016.

(زليخة باتِل) بعمر 13 سنة، تحتج رفقة زميلاتها في المدرسة ضد سياسات الشعر العنصرية في ثانوية (بريتوريا) Pretoria للفتيات في جنوب أفريقيا، سنة 2016.

23# نسويات يحرقن بعضاً من ملصقات الانتخابات كتعبير عن مواجهة معاناة النساء في باريس في فرنسا، يوم 12 أيار/مايو 1935.

نسويات يحرقن بعضاً من ملصقات الانتخابات كتعبير عن مواجهة معاناة النساء في باريس في فرنسا، يوم 12 أيار/مايو 1935.

صورة: Imagno/Getty Images

24# امرأة تصرخ في وجه شرطي خلال احتجاج ضد التمييز العنصري سنة 1981.

امرأة تصرخ في وجه شرطي خلال احتجاج ضد التمييز العنصري سنة 1981.

25# امرأة تشير إلى شرطي ويدها وساعدها مغطيان بالدماء في (شارلوت – نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية) بتاريخ 21 أيلول/سبتمبر 2016.

امرأة تشير إلى شرطي ويدها وساعدها مغطيان بالدماء في (شارلوت – نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية) بتاريخ 21 أيلول/سبتمبر 2016.

صورة: Sean Rayford/Getty Images

26# امرأة تجثم على ركبتيها وترفع ريشة، أثناء مواجهة دخول رجال الشرطة لفض احتجاج مناهض للتكسير (ضد المقالع) في (برونسويك الجديدة)، في تشرين الأول/أكتوبر 2013.

امرأة تجثم على ركبتيها وترفع ريشة، أثناء مواجهة دخول رجال الشرطة لفض احتجاج مناهض للتكسير (ضد المقالع) في (برونسويك الجديدة)، في تشرين الأول/أكتوبر 2013.

صورة: Ossie Michelin/Twitter

27# (ياسمينا غولوبوفسكا) Jasmina Golubovska تُقبِّل درع رجل شرطة أمام مبنى الحكومة المقدونية في (سكوبيا)، في 5 أيار/مايو 2015.

(ياسمينا غولوبوفسكا) Jasmina Golubovska تُقبِّل درع رجل شرطة أمام مبنى الحكومة المقدونية في (سكوبيا)، في 5 أيار/مايو 2015.

صورة: Ognen Teofilovski/Reuters

28# امرأة تتصدى لمدفع الماء في تركيا سنة 2013.

امرأة تتصدى لمدفع الماء في تركيا سنة 2013.

29# امرأة تحتجَّ ضد تفكيك سياسات الدعم والرعاية لضحايا العنف من النساء في مدينة (ساو باولو – البرازيل)، في 10 آب/أغسطس 2017.

امرأة تحتجَّ ضد تفكيك سياسات الدعم والرعاية لضحايا العنف من النساء في مدينة (ساو باولو – البرازيل)، في 10 آب/أغسطس 2017.

Cris Faga/NurPhoto

30# شرطي هندي يعتقل امرأة تيبيتية أثناء مظاهرة أمام القنصلية الصينية، وذلك بمناسبة يوم انتفاضة المرأة التيبيتية في (نيودلهي – الهند)، بتاريخ 12 آذار/مارس 2008.

شرطي هندي يعتقل امرأة تيبيتية أثناء مظاهرة أمام القنصلية الصينية، وذلك بمناسبة يوم انتفاضة المرأة التيبيتية في (نيودلهي – الهند)، بتاريخ 12 آذار/مارس 2008.

صورة: Raneeddran/AFP/Getty Images

31# احتجاج لناشطات نسويات في شوارع (كويهايكي – تشيلي) خلال تظاهرة وطنية بعنوان ”لا امرأة واحدة أقل“ Ni Una Menos بتاريخ 19 تشرين الأول/أكتوبر 2016 للمطالبة بالعدالة لجميع ضحايا جرائم الجندر من النساء، وأيضاً من أجل الاقتصاص من قاتل (فلورينشيا أغيري) Florencia Aguirre التي قتلت وحرقت ودُفنت في منزل والده عندما كانت بعمر 9 سنوات.

احتجاج لناشطات نسويات في شوارع (كويهايكي – تشيلي) خلال تظاهرة وطنية بعنوان ”لا امرأة واحدة أقل“ Ni Una Menos بتاريخ 19 تشرين الأول/أكتوبر 2016 للمطالبة بالعدالة لجميع ضحايا جرائم الجندر من النساء، وأيضاً من أجل الاقتصاص من قاتل (فلورينشيا أغيري) Florencia Aguirre التي قتلت وحرقت ودُفنت في منزل والده عندما كانت بعمر 9 سنوات.

صورة: Marcelo Benitez/Latincontent/Getty Images

32# الانجليزية (آنِّي كيني) Annie Kenney المطالبة بحقوق المرأة في الاقتراع، مقبوض عليها خلال تظاهرة.

الانجليزية (آنِّي كيني) Annie Kenney المطالبة بحقوق المرأة في الاقتراع، مقبوض عليها خلال تظاهرة.

صورة: Hulton Archive/Getty Images

33# امرأة تومئ لشرطة مكافحة الشغب خلال احتجاج مُنَظَّم من قبل حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (RCD)، في  الجزائر العاصمة، في 2 تموز/يوليو 1998.

امرأة تومئ لشرطة مكافحة الشغب خلال احتجاج مُنَظَّم من قبل حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (RCD)، في  الجزائر العاصمة، في 2 تموز/يوليو 1998.

صورة: AFP/Getty Image

34# امرأة تصرخ في وجه رجل بزي (أدولف هتلر) خلال احتجاج في السبت الخاص بالزحف النسوي ضد تنصيب الرئيس الجديد (دونالد ترامب) في (لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأمريكية) بتاريخ 21 كانون الثاني/يناير 2017.

امرأة تصرخ في وجه رجل بزي (أدولف هتلر) خلال احتجاج في السبت الخاص بالزحف النسوي ضد تنصيب الرئيس الجديد (دونالد ترامب) في (لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأمريكية) بتاريخ 21 كانون الثاني/يناير 2017.

صورة: AP Photo/John Locher

35# امرأة من (بوينس آيرس) تحتج رافعةً لافتة كُتِبَ عليها ”أوقفوا العنف الجنسي“.

امرأة من (بوينس آيرس) تحتج رافعةً لافتة كُتِبَ عليها ”أوقفوا العنف الجنسي“.

صورة: Eitan Abramovich/Getty Images

36# الناشطة النسوية (سارة كونستانتين) Sarah Constantin معلَّقة بما يشبه حبل المشنقة من على جسر باريس في فرنسا، كنوع من لفت الانتباه للعدد الكبير من الإعدامات في إيران، في 28 كانون الثاني/يناير 2016.

الناشطة النسوية (سارة كونستانتين) Sarah Constantin معلَّقة بما يشبه حبل المشنقة من على جسر باريس في فرنسا، كنوع من لفت الانتباه للعدد الكبير من الإعدامات في إيران، في 28 كانون الثاني/يناير 2016.

صورة: Zacharie Scheurer/AP

37# اعتصام لاثنتين من عاملات الملابس، عام 1909 تقريباً.

اعتصام لاثنتين من عاملات الملابس، عام 1909 تقريباً.

صورة: Universal History Archive/Getty Images

38# عدد من النساء مستلقياتٍ على الأرض ومغلَّفات بأكياس بلاستيكية، كإشارة للاحتجاج في وسط مدينة (نوفيساد) في صربيا، في 10 كانون الأول/ديسمبر 2005.

عدد من النساء مستلقياتٍ على الأرض ومغلَّفات بأكياس بلاستيكية، كإشارة للاحتجاج في وسط مدينة (نوفيساد) في صربيا، في 10 كانون الأول/ديسمبر 2005.

صورة: Marko Drobnjakovic/AP

39# امرأة تستمع لأحد المسيرات وفمها مغلق بشريط، خلال زحف ”العدالة للجميع“ في شارع كولومبيا في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، بتاريخ 13 كانون الأول/ديسمبر 2014.

امرأة تستمع لأحد المسيرات وفمها مغلق بشريط، خلال زحف ”العدالة للجميع“ في شارع كولومبيا في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، بتاريخ 13 كانون الأول/ديسمبر 2014.

صورة: Brendan Smialiiowski/AFP/Getty Images

40# امرأة تقف أمام رجال الشرطة الذين يقطعون الطريق للوصول إلى أحد الشوارع خلال احتجاج ضد إصلاحات العمل المقتَرحة في باريس، في 14 حزيران/يونيو 2016.

امرأة تقف أمام رجال الشرطة الذين يقطعون الطريق للوصول إلى أحد الشوارع خلال احتجاج ضد إصلاحات العمل المقتَرحة في باريس، في 14 حزيران/يونيو 2016.

صورة: Alain Jocard/Getty Images

41# محتجة ضد الحكومة ترفع إشارة النصر خلال مناوشات بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب في ساحة (تقسيم) Taksim في اسطنبول في تركيا، بتاريخ 22 حزيران/يونيو 2013.

محتجة ضد الحكومة ترفع إشارة النصر خلال مناوشات بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب في ساحة (تقسيم) Taksim في اسطنبول في تركيا، بتاريخ 22 حزيران/يونيو 2013.

صورة: AFP/Getty Images

42# امرأة فلسطينية تتجادل مع شرطي حدود اسرائيلي خلال احتجاج ضد المستوطنات اليهودية في قرية (النبي صالح) في الضفة الغربية في فلسطين.

امرأة فلسطينية تتجادل مع شرطي حدود اسرائيلي خلال احتجاج ضد المستوطنات اليهودية في قرية (النبي صالح) في الضفة الغربية في فلسطين.

43# شرطي مكافحة شغب تركي يستخدم الغاز المسيل للدموع ضد محتجين على قرار إزالة أشجار من إحدى الحدائق بهدف توسيع طريق المشاة،= في ساحة (تقسيم) Taksim في اسطنبول، بتاريخ 28 أيار/مايو 2013.

شرطي مكافحة شغب تركي يستخدم الغاز المسيل للدموع ضد محتجين على قرار إزالة أشجار من إحدى الحدائق بهدف توسيع طريق المشاة،= في ساحة (تقسيم) Taksim في اسطنبول، بتاريخ 28 أيار/مايو 2013.

صورة: Osman Orsal/Reuters

44# احتجاج لنساء يرتدين الأقنعة ضد العنف القائم على الجندر أثناء تظاهرة في (مدريد – إسبانيا) من أجل اليوم العالمي لمناهضة العنف القائم على الجندر، بتاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

احتجاج لنساء يرتدين الأقنعة ضد العنف القائم على الجندر أثناء تظاهرة في (مدريد – إسبانيا) من أجل اليوم العالمي لمناهضة العنف القائم على الجندر، بتاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

صورة: Pacific Press/Getty Images

45# شرطة مكافحة الشغب الصينية تراقب احتجاجاً لامرأة من الاثنية اليوغورية في (أورومتشي) Urumiqi في أقصى غرب الصين في مقاطعة (شينجيانغ) Xinjiang، بعد ثالث يوم من الإضرابات، بتاريخ 7 تموز/يوليو 2009.

شرطة مكافحة الشغب الصينية تراقب احتجاجاً لامرأة من الاثنية اليوغورية في (أورومتشي) Urumiqi في أقصى غرب الصين في مقاطعة (شينجيانغ) Xinjiang، بعد ثالث يوم من الإضرابات، بتاريخ 7 تموز/يوليو 2009.

صورة: Peter Parks/Getty Images

46# متظاهرات يخلعن حمالات الصدر خلال احتجاج ضد حمالات الصدر خارج متجر في سان فرانسيسكو.

متظاهرات يخلعن حمالات الصدر خلال احتجاج ضد حمالات الصدر خارج متجر في سان فرانسيسكو.

صورة: Bettmann/Getty Images

47# نساء شبه عاريات من هنود (الديفاداسي) يصرخن بشعارات مناهضة للحكومة خلال احتجاج في مومباي، بتاريخ 15 آب/أغسطس 2010.

نساء شبه عاريات من هنود (الديفاداسي) يصرخن بشعارات مناهضة للحكومة خلال احتجاج في مومباي، بتاريخ 15 آب/أغسطس 2010.

صورة: Nagesh Ohal/Getty Images

48# امرأة أفريقية – إكوادورية تتجادل مع الشركة التي تحرس سياجاً أمام الجمعية الوطنية في (كيتو) Quito خلال احتجاج على مشروع خصخصة المياه المُقتَرح، والذي سينعكس سلباً على السكان الأصليين، بتاريخ 5 أيار/مايو 2010.

امرأة أفريقية - إكوادورية تتجادل مع الشركة التي تحرس سياجاً أمام الجمعية الوطنية في (كيتو) Quito خلال احتجاج على مشروع خصخصة المياه المُقتَرح، والذي سينعكس سلباً على السكان الأصليين، بتاريخ 5 أيار/مايو 2010.

صورة: AFP/Getty Images

49# متظاهرة ترفع زهرة تمثل شعاراً للأمل بحسب رأيها، في 3 كانون الأول/ديسمبر 1999.

متظاهرة ترفع زهرة تمثل شعاراً للأمل بحسب رأيها، في 3 كانون الأول/ديسمبر 1999.

صورة: Karie Hamilton/Getty Images

50# محتجَّة تلوح بإشارة النصر خلال التحامات مع الشرطة العسكرية بالقرب من ميدان التحرير في مصر، 17 كانون الثاني/يناير 2013.

محتجَّة تلوح بإشارة النصر خلال التحامات مع الشرطة العسكرية بالقرب من ميدان التحرير في مصر، 17 كانون الثاني/يناير 2013.

صورة: Mosa’ab Elshamy/Getty Images

51# الشرطة تعتقل متظاهرة تابعة لحركة ”احتلال وول ستريت“ Occupy Wall Street، بعد أن قامت مع رفاقها بمحاولة لعبور جسر (بروكلين) Brooklyn على الطريق السريع، شوهدت المرأة المُعتَقَلة تصرخ باسمها عالياً لكي يسمعه الداعمون على جسر المشاة، الذين يسجلون أسماء الأشخاص الذين تمَّ اعتقالهم.

الشرطة تعتقل متظاهرة تابعة لحركة ”احتلال وول ستريت“ Occupy Wall Street، بعد أن قامت مع رفاقها بمحاولة لعبور جسر (بروكلين) Brooklyn على الطريق السريع، شوهدت المرأة المُعتَقَلة تصرخ باسمها عالياً لكي يسمعه الداعمون على جسر المشاة، الذين يسجلون أسماء الأشخاص الذين تمَّ اعتقالهم.

صورة: Mario Tama/Getty Images

هذا الجزء من الجسر غير مخصص لعبور المشاة، وكلما حاول الزاحفون العبور قام رجال الشرطة بإيقافهم في منتصف الطريق، كما اعتُقِلَ المئات من المحتجين، في مدينة نيويورك، في تشرين الأول/أكتوبر 2011.

52# احتجاج يقوده طلاب من أجل العدالة في فلسطين في جامعة (ماريلاند) Maryland، (كوليج بارك) College Park، سنة 2009.

احتجاج يقوده طلاب من أجل العدالة في فلسطين في جامعة (ماريلاند) Maryland، (كوليج بارك) College Park، سنة 2009.

صورة: The Washington Post/Getty Images

53# امرأة تتجادل مع رجال الشرطة البيلاروسية الذين يقطعون الطريق على مسيرة للمعارضة في (مينسك) Minsk في بيلاروسيا، حيث اعتُقِلَ المئات من الناس على خلفية احتجاجات ضد الرئيس الاستبدادي (أليكسند لوكاشينكو) Alexander Lukashenko، بتاريخ 25 آذار/مارس 2017.

امرأة تتجادل مع رجال الشرطة البيلاروسية الذين يقطعون الطريق على مسيرة للمعارضة في (مينسك) Minsk في بيلاروسيا، حيث اعتُقِلَ المئات من الناس على خلفية احتجاجات ضد الرئيس الاستبدادي (أليكسند لوكاشينكو) Alexander Lukashenko، بتاريخ 25 آذار/مارس 2017.

صورة: Sergei Grits/AP Photo