الرئيسية » آخر الأخبار » ستيفانو دل كول خلفا لمايكل بيري في قيادة اليونيفيل

ستيفانو دل كول خلفا لمايكل بيري في قيادة اليونيفيل

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم، تعيين اللواء ستيفانو دل كول من إيطاليا رئيسا للبعثة وقائدا لقوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل).

 

ويخلف اللواء ديل كول اللواء مايكل بيري من ايرلندا، الذي سينهي مهمته في 7 آب المقبل. وأعرب غوتيريس عن امتنانه للواء بيري “على خدمته وقيادته المثاليتين للقوة على مدى السنتين الماضيتين”.

وأفاد بيان للامانة العامة للامم المتحدة بأن “للواء دل كول مسيره طويلة ومتميزة في الجيش الإيطالي. وبصفته ضابط أركان في الجيش الإيطالي، عمل رئيسا لقسم المشاريع الخاصة، وكرئيس قسم تخطيط قوات الناتو وكضابط اتصال للجيش الإيطالي مع الجيش البريطاني. وفي الفترة من 2009 إلى 2011، عمل رئيسا لفرع السياسات والاستراتيجيات الدفاعية في مقر اركان الدفاع في روما. ومنذ 2015، شغل اللواء ديل كول منصب النائب الأول لرئيس مكتب وزير الدفاع”.

أوضح أن “للواء دل كول خبرة عملية دولية واسعه النطاق، بما في ذلك في كوسوفو ولبنان وليبيا. وعمل مع اليونيفيل في 2008 كقائد كتيبة وفي 2014-2015 كقائد للقطاع الغربي وقائد الوحدة الإيطالية.
ولد اللواء ديل كول في 1961، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الاستراتيجية وشهادة البكالوريوس (بامتياز) في العلاقات الدولية والعلوم الدبلوماسية من جامعه تريستا. كما انه يحمل اجازة الماجستير في العلوم الاستراتيجية من جامعة تورينو واجازة الماجستير في الدراسات العسكرية الدولية من جامعة ميلانو”.