الرئيسية » أخبار مهمة » شاكيرا : أنا بنت الأرزة اللبنانية

شاكيرا : أنا بنت الأرزة اللبنانية

زارت الفنانة العالمية شاكيرا محمية غابة أرز تنورين مسقط رأس جدها لأمها، بدعوة من القنصل الفخري للبنان في برانكيا بكولومبيا إبن تنورين إدمون جوزي بو مرعب، وبالتنسيق مع لجنة محمية الغابة ورئيسها رئيس البلدية المهندس بهاء حرب، وذلك في اطار زيارتها للبنان لاحياء مهرجانات الارز.

واستقبلت شاكيرا عند مدخل الغابة بباقات الورود والازهار، في حضور بو مرعب وحرب واعضاء مجلس بلدية تنورين واعضاء لجنة المحمية، القنصل ربيع رعيدي، القاضي بسام وهبه، الدكتور سهيل مطر، موريس طربيه، المهندس نديم قمير، المهندس غسان بولس، المهندس كريستيان قمير، المهندس ايوب غوش، المحامي بول مرعب حرب، وفاعليات تنورين، رئيس دير حوب الاب نبيه خوري، مخاتير تنورين وخبراء بيئيين واصدقاء المحمية.

شاكيرا بدأت كلمتها بعبارة “شكرا تنورين” باللغة العربية، وقالت: “أشكركم على هذا الإستقبال بكل تأثر وتواضع وكنت دائما آخذ الأرز كرمز لي من هذه الأرض الجميلة لبنان وأخذت هذه الروح معي الى كولومبيا كأنني أنا شجرة الأرز في كولومبيا. أشكركم جدا على هذا الإستقبال لأنكم جعلتموني جزءا من هذه الثقافة التي أفتخر بها وعائلتي أيضا. وأيضا أشكر أجدادي على الجذور التي أعطوني إياها، وأشكر أيضا أبي، وأحب أن أقرأ ما كتب على الخريطة للمفكر جبران خليل جبران والتي تقول بأن الإنسان عليه دائما أن ينظر الى طموحاته وأحلامه وعندما يصل إليها يجب أن ينظر الى طموحات أكبر وأهداف جديدة”.