الرئيسية » آخر الأخبار » مخزومي: المواطن لم يعد يهتم بحسابات السياسيين بل بحكومة قادرة

مخزومي: المواطن لم يعد يهتم بحسابات السياسيين بل بحكومة قادرة

زار رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى. وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

إثر اللقاء، قال مخزومي إن الاجتماع هو للتشاور في أمور البلاد والدار، ولتهنئة سماحته بحلول رأس السنة الهجرية، وعودته سالماً من الديار المقدسة. وجددنا التأكيد على أهمية دور سماحته ودار الفتوى في جمع الطائفة وتعزيز نهج الإعتدال ورعاية الوحدة الوطنية.

وقال مخزومي: إننا من أمام هذه الدار الجامعة نجدد الدعوة إلى تسهيل عملية تشكيل الحكومة أمام الرئيس المكلف سعد الحريري بعيداً من التجاذبات السياسية والمصالح الضيقة والحسابات العقيمة، لافتاً إلى أن الوضعين الاقتصادي والمعيشي ينتظران قيام حكومة فاعلة، فالمواطن لا تهمه حسابات الأحزاب والقوى السياسية بل يعوِّل على نهج جديد بعد الانتخابات النيابية، يرعى معيشته لا سيما على أبواب الشتاء ومع بدء العام الدراسي الجديد.

وحول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، جدد مخزومي التأكيد على ضرورة الوصول إلى الحقيقة في جريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، داعياً مختلف القوى السياسية إلى التعاطي بحكمة مع قرارات المحكمة وتغليب الوحدة الوطنية ومصالح الوطن على ما عداها.

ولفت مخزومي إلى حلقة نقاش يقيمها حزب الحوار الوطني اليوم في فندق البريستول، بحضور رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني وحشد من المختصين وممثلين عن المجتمع المدني للحوار حول مصير أزمة النفايات في بيروت، معتبراً أن الوقت قد حان لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة التي تؤرق عيش المواطن اللبناني عموماً والبيروتي خصوصاً. وأضاف: هدفنا من هذا الحدث إطلاق رؤية واضحة لحلول علمية وصديقة للبيئة، ومن موقعي في مجلس النواب العمل على الدفع باتجاه وضع حد نهائي لهذه المشكلة التي تشوّه صورة لبنان أمام العالم.