الرئيسية » أخبار مهمة » باخرة “الجمرة الخبيثة” تتجه إلى لبنان !

باخرة “الجمرة الخبيثة” تتجه إلى لبنان !

ذكرت وكالة “sozcu” التركية، أن باخرة تحمل علم دولة “باناما” وإسم “رحمه” تتجه نحو مرفأ بيروت وهي محملة بمئات الابقار والحيوانات التي رفضت اكثر من دولة ادخالها لأنها مصابة بمرض “الجمرة الخبيثة”، ومصدرها هو دولة باناما ومصدر المواشي هو البرازيل”.

وأشارت إلى أن “الباخرة خرجت من ميناء “شيشمي” التركي نحو بحر ايجيه بمواكبة من خفر السواحل اليوناني وباتت بعرض البحر المتوسط وهي تتجه نحو لبنان بحسب خطة سيرها التي تبدو في الصورة. كما ان الصورة التي التقطت للباخرة هي من تركيا”.

وعلم ان الباخرة متوقفة في المتوسط منذ 20 يوما قبل توجيهها الى لبنان، وفي تركيا جرى التضليل لأكثر من مرة من قبل المعنيين بسبب ظهور إصابات بحالات جمرة خبيثة منذ ايام في اسطنبول، ولكن الباخرة أُخرجت محملة من دون معرفة سبب عدم تفريغها للحيوانات، وقيل انها خرجت نحو اسبانيا وهي كانت مصابة بعطل في المحركات تم اصلاحه في تركيا، مع العلم ان مسارها الى إسبانيا كان اقرب من تركيا لتصليح محركها هناك وتفريغ الحمولة، كما ان التلاعب ظهر عندما تم إبقاءها في البحر لايام قبل توجهها من بحر إيجيه نحو لبنان فجأة.

وفي السياق، طمأن وزير الزراعة غازي زعيتر في حديث مع “LBCI” اللبنانيين، قائلاً:”أطمئن اللبنانيين أن الباخرة المحمّلة بأبقار مصابة بمرض الجمرة الخبيثة لا يمكن أن تدخل الى لبنان”.