الرئيسية » منوعات » مشاهير الفن » زياد الخالدي من فك الأرقام إلى “تشريع الحشيش”

زياد الخالدي من فك الأرقام إلى “تشريع الحشيش”

تعود الجمهور ان يراه ضيفا على الشاشات المحلية والعربية قارئاً للأرقام ومحللا لها وكاشفاً عن طوالع السياسيين والدول. هذه المرة سيرى الجمهور خبير الارقام زياد الخالدي ممثلاً لأول مرة في فيلم لبناني بعنوان ” شرعوا الحشيشة ” من إنتاج مجد جعجع وقصة سيناريو وحوار داليا حداد وبتوقيع المخرجة اللبنانية رندلى قديح.

عنوان الفيلم هو حديث الناس هذه الأيام لا سيما بعد ان إزداد الكلام في البلد عن إمكان تشريع الحشيشة لتنويع مصادر الدخل سيما ان تشريع الحشيشة سيدر اكثر من مليار دولار على خزينة الدولة.

أي ان كاتبة القصة تتطرق الى موضوع حساس يهم كل اللبنانيين وستمرر خلاله رسائل إجتماعية وسياسية ضمن قالب كوميدي، في ظلّ رفض القائمين عليه الإفصاح عن تفاصيل إضافية. أما داليا الحدّاد، فسبق أن كتبت الجزء الأوّل من مسلسل «متل القمر» (2016)، وفيلم “ولاد النوّاب” (2018 ــ إخراج فوزي بشارة).

تقول المخرجة اللبنانية أنّ الكاميرا ستدور في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مستبعدةً أن يتمكّن الشريط من المنافسة في موسم عيد الميلاد. علماً بأنّها التجربة السينمائية الأولى لقديح التي عُرفت في مجال الكليبات وبعض المسلسلات (غزل البنات وذات ليلة .. ) ، فضلاً عن أدوار تمثيلية درامية .

من أبطال الفيلم أيضا : طوني عيسى، ريتا حرب، فادي اندراوس بالإضافة إلى جويل فرن، ختام اللحام، وهاغوب جرجيان.