الرئيسية » أخبار لبنان » ديما صادق تمثل امام النيابة العامة… وتتهم قيادات حزب الله بالاسماء !

ديما صادق تمثل امام النيابة العامة… وتتهم قيادات حزب الله بالاسماء !

مثلت الاعلامية ديما صادق صباح اليوم امام النيابة العامة الاستئنافية على خلفية شكوى حزب الله ضدها. وقبل دخولها الى قصر العدل اعلنت صادق انها لا تعرف بعد تفاصيل هذه القضية، مؤكدةً انها تؤمن بالقضاء الذي سيحكم بعدل.
وبالتزامن، تجمّع عدد من الصحافيين في باحة قصر العدل للتعبير عن تضامنهم مع صادق.

وبعد الجلسة، اوضح محامي الاعلامية ديما صادق ان التحقيق لا يزال سرياً، وقال: ” لا علاقة لصادق بكل ما نسب اليها في القضاء ونُشرت في الاعلام كما اكدت احترام الجميع والحرية الصحافية.”
رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال بيار الضاهر قال: “تأكدت اليوم ان الـLBCI على الحياد”.
الاعلامية ديما صادق امتنعت من جهتها عن التصريح، إلا انها اكدت انها مرتاحة جداً.
وكانت صحيفة السياسة الكويتية قد نقلت عن موقع “الحدث نيوز” الالكتروني المنشور الذي كتبته الإعلامية ديما صادق في آب الماضي وتسبب برفع دعوى عليها من قبل حزب الله، وجاء فيه:

“حزب الله ليس له أي ضلوع في قضايا الفساد المالي لأنه بكل بساطة لا يسرق الأموال إنما هو من يرعى حاشية لها اصول وجذور واخوة واقرباء وابناء، شقيق الوزير محمد فنيش مهرّب أدوية فاسدة. وشقيق النائب الموسوي مهرّب حبوب الهلوسة الـ كبتاغون ومتورط في سرقة سيارات ومتوار عن الانظار. وابن الشيخ محمد يزبك سرق سلاح الحزب وباعه في سورية، وابن ابراهيم امين السيد جاسوس اسرائيلي “يُعاد تأهيله” في طهران. علي عمار محتكر استيراد الدخان المزور (مارلبورو) من الصين عبر المرفأ من دون المرور عبر الجمرك، وأخ الحاج علي عمار هو صاحب مصنع للسيجار الكوبي المزور في الضاحية، خضر زعيتر (المسؤول العسكري في البقاع الاوسط) استولى على قطعة ارض في منطقة جلالا (تبرع بها أحدهم لبناء مستوصف) وبنى عليها فيلا له، اما ابن الشيخ نعيم قاسم فتستطيع ان تلمه من الجميزة اخر كل ليلة سبت”.

 

وأضاف المنشور “علي قاسم هو الأخ الأصغر للشيخ نعيم الذي رمى بنفسه عن الطابق العاشر عن سطح المبنى الذي فيه منزل اهله وذلك بسبب تضييق الخناق عليه لترك البيت من أخيه الأكبر الشيخ نعيم لكي يطلق زوجته بسبب تابعية أهلها لـ(حركة) أمل علما ان والدته المسنة الوحيدة بالمنزل كانت تحتاج لرعاية ووجود ولدها وزوجته وحالته المادية معدومة جدا. (حزب الله والمخدرات وتبييض الاموال) ان رئيس كارتيل مخدّرات في الباراغواي غازي عاطف نصرالدين المعروف أيضاً بـأبو علي، وهو معروف لـحزب الله أصبح مواطناً فنزويلياً قبل 10 سنوات، وبعدها مباشرة أصبح المبعوث الدبلوماسي لفنزويلا في بيروت ودمشق”.

وتابع المنشور “تم اكتشافه بعد توقيف وسيم العبد فاضل (31 عاماً) وُلِد في تولين سجل 15، وهي قرية في قضاء مرجعيون استطاع الفاضل التحكّم بسوق كامل للعقارات والمخدرات مدعوماً من حزب الله في سيوداد ديل إستي بعد اعتقال رؤساء الشبكة اللبنانيين الأميركيين نمر علي زعيتر، وعامر زُهير الحسيني، وموسى علي حمدان اما بتبييض الاموال فقد توصلت شرطة الباراغواي الى قائمة بأسماء مواطنين لبنانيين من المعروف أنهم أعضاء ذوو شأن في حزب الله”.