الرئيسية » منوعات » شباب أونلاين » فيلم للمخرج اللبناني كاظم فياض يترشح لمهرجانات دولية

فيلم للمخرج اللبناني كاظم فياض يترشح لمهرجانات دولية

الطاقات اللبنانية في مجال الإخراج كثيرة والشباب اللبناني المبدع دخل إلى السوق العربية والعالمية من خلال جوائز او ترشيحات لأفلام تشارك في مهرجانات دولية.

آخر المرشحين لنيل جائزة افضل فيلم اجنبي قصير في مهرجان “كالكوتا الدولي” هو المخرج اللبناني كاظم فياض بفيلمه القصير “قنديل البحر الخالد” (Turritopsis Dohrnii) وهو فيلم ينتمي لفئة أفلام الخيال العلمي وإثارة عن شاب يضطر للسرقة في عالم غير واقعي، لكي يتمكن من اطعام اخوته، ولكنه يقتل شخصا بالخطأ فيحكم عليه باختيار الانتحار او الخلود.

كما أن الفيلم نرشح ايضاً لمهرجان آخر هو (Oasis short film screening series) عن نفس الفئة.

المخرج الشاب هو من المتفوقين في الجامعة اللبنانية الدولية LIU وهو من الطلاب القلائل الذين حصلوا على تقدير  95/100 في قسم “فنون التواصل” من خلال مشروع تخرجه وهي علامة لم تسجلّ منذ سنوات في هذا القسم.
ويطمح فياض لتحويل فيلمه الجديد إلى فيلم سينمائي طويل يعرض في الصالات اللبنانية والعربية وقد أنجز خطة عمل متكاملة لوضعها في تصرف متمول ليكون هذا الشخص أول متمول يدعم فيلم خيال علمي لبناني لمخرج شاب.
“قنديل البحر الخالد” من بطولة حسام الصبّاح ومحمد الخطيب إشراف معتصم عزيز  أما مدير الإضاءة والتصوير فهو محمد علي كرائي والموسيقى التصويرية لجاك برّو.
وكان فياض قد تمكن قبل فترة من إدخال فيلمه “تقدير موقف” إلى مهرجان (Pembroke Taparelli Arts and Film Festival) في لوس أنجليس عن فئة “فضل فيلم أجنبي”. وهو فيلم نفذه فياض مع زميله علي قميحة.