الرئيسية » أخبار مهمة » تحذيرات من طقس السبت والأحد

تحذيرات من طقس السبت والأحد

أعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن “طقسا مستقرا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم غد السبت حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى طقس ماطر وعاصف”.

​الطقس​ المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم ودون تعديل يذكر ب​درجات الحرارة​ يتحوّل تدريجيًا بعد الظهر الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بقيم الضغط، تتساقط ​أمطار​ متفرقة مساء تشتدّ غزارتها ليلاً وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق .

الأحد: غائم اجمالاً مع رياح شديدة تتخطى سرعتها ال ٩٠ كلم/ساعة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر( يقارب ٤ أمتار)،مع تساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية قد تسبب سيول في بعض المناطق كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق وتلامس ال ١٠٠٠ متر ليلاً.

الإثنين: غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ورياح شديدة تتخطى سرعتها ال ٩٠ كلم/ساعة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر( يقارب ٥ أمتار)، تتساقط أمطار غزيرة من حين الى آخر مترافقة بعواصف رعدية قد تسبب سيول في بعض المناطق كما وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية.