الرئيسية » أخبار مهمة » اللبنانيون يتوحدون خلف منتخب “رجال الأرز” في مباراته مع منتخب قطر اليوم

اللبنانيون يتوحدون خلف منتخب “رجال الأرز” في مباراته مع منتخب قطر اليوم

كتب علي فياض (كابتن منتخب لبنان الاولمبي سابقا) 

يترقب اللبنانيون عصر اليوم ( 6 بتوقيت بيروت المحلي) المباراة الأولى للمنتخب اللبناني ضد المنتخب القطري في إطار نهائيات كأس آسيا 2019 التي تجري في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً  على إستاد هزاع بن زايد في إماراة العين.

وتتشكل بعثة المنتخب اللبناني من :

حراسة المرمى: مهدي خليل (العهد)، ومصطفى مطر (السلام زغرتا)، وأحمد تكتوك (الصفاء). في خط الدفاع: قاسم الزين وعلي حمام (النجمة)، ومعتز بالله الجنيدي (الأنصار)، ونور منصور (العهد)، وجوان أومري (النصر الإماراتي)، وجورج فيليكس ملكي (اسكيلستونا السويدي)، ومحمد زين العابدين طحان (الصفاء)، ووليد إسماعيل (السلام زغرتا). في خط الوسط: سمير أياس وهيثم فاعور ومحمد حيدر (العهد)، وروبيرت ألكسندر ملكي (اسكيلستونا السويدي)، وعدنان حيدر وحسن شعيتو (الأنصار)، وباسل جرادي (هايدوك سبليت الكرواتي)، ونادر مطر (النجمة). في خط الهجوم: حسن معتوق (النجمة)، وهلال الحلوة (أبولون سميرنيس اليوناني)، وحسن شعيتو (الأنصار)، وربيع عطايا (العهد).

وتعتبر هذه المباراة ثأرية لأنها تأتي بعد خسارة لبنان أمام قطر في مباراة سابقة الأمر الذي حرم لبنان من التأهل إلى كاس العالم فهل يتمكن المنتخب اللبناني من رد الإعتبار علماُ أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها لبنان للبطولة خلال التصفيات.

ويواجه المنتخب اللبناني منتخب دولة قطر الذي يملك ميزانية كبيرة وخضع لتدريبات مكثفة ويحظى بدعم إعلامي كبير من قبل قناة BEIN القطرية الضخمة، لكن هذا لن يثن عزيمة المنتخب اللبناني لتحقيق الفوز الأول والثمين لا سيما ان المنتخب اللبناني حقق الإنتصار على منتخب كوريا الجنوبية وإذا استطاع المنتخب اللبناني المحافظة على الشباك نظيفة في الشوط الاول فانه سيكون قادراً على حسم المباراة في الشوط الثاني لمصلحتهم نظرا للعناصر البديلة القادرة على قلب موازين اللعب.