الرئيسية » عربية _ دولية » الجروان يشيد بمبادرة الرئيس السيسي والطيب وتواضروس

الجروان يشيد بمبادرة الرئيس السيسي والطيب وتواضروس

أشاد معالي احمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام برسالة السلام والتسامح التي أكدها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برعايته وحضوره افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في مصر مساء الاحد الماضي، بمشاركة الصليب والهلال في احتفالات عيد الميلاد المجيد، لما لها من دلالات على اهمية العيش المشترك والحوار وتقارب الاديان. 

ووجّه معالي الجروان رسائل الى كل من رئيس جمهورية مصر، والامام الاكبر الشيخ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هنأهم على مبادرتهم الشجاعة ومشاركتهم قلباً واحداً ويداً واحدة، في  افتتاح المسجد والكاتدرائية والمشاركة في قداس الميلاد والقائهم كلمات تؤكد على الاحترام المتبادل والقيم الدينية والإنسانية والعيش المشترك.

وقال معالي الجروان في رسالته الى الرئيس السيسي: اتحتم للصليب ان يعانق الهلال في سماء مصر للدلالة على اهمية العيش المشترك ليس فقط بين الاديان بل بين الشعوب كافة.

اضاف: يشرفني أن أحيّي مبادرتكم الجليلة التي من شأنها ان تجعل من هذا الحدث الاستثنائي والتاريخي مناسبة لتأكيد قوة وصلابة اتحاد العائلة المصرية وبالتالي العائلة العربية.

إنه لفخر لمصر وللكنيسة والمسجد ان تتمكن رسالتكم رسالة التسامح والسلام من خرق الحواجز الدينية والمذهبية والطائفية والعنصرية وان تعطي خير امثولة وقدوة لباقي الشعوب، لتكريس مبدأ التسامح والسلام والوحدة والتعايش بين جميع الاديان والطوائفئ.

وفي هذه المنسبة العظيمة، اتمنى وأسرة المجلس العالمي للتسامح والسلام ان تتكلّل جهود سيادتكم بمزيد من النجاح خاصة وان العالم الْيَوْم هو احوج ما يكون الى مثل مبادراتكم السمحاء لمواجهة التشدد والتمييز والعنف بالحوار وثقافة التسامح والمحبة والسلام