الرئيسية » رياضة » “حوت” كرة قدم .. ولكن من نوع آخر

“حوت” كرة قدم .. ولكن من نوع آخر

كتب علي فياض 

قد يظن الكثيرون ان حوت كرة القدم لاعب الكرة نفسه .. إلا أنه من الممكن ان يكون اكثر من ذلك.
فقد تفاعل كثير من جماهير كرة القدم حول العالم مع خروج كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد واسطورته الحيّة في بداية الموسم الحالي ، فمنهم من لم يصدق الخبر نظرا لكثرة الاشاعات في المواسم التي سبقتها ومنهم من لم يرد ان يصدق ان نجمهم الاول قد رحل من دون عودة.
ظن الكثير انه بخروجه “سيتحرر” كريم بنزيما وغاريث بيل من احتكار رونالدو للتسجيل والاهداف والاضواء وهذا ما لم يحصل فقد بقي رونالدو هداف ريال مدريد لنهاية عام ٢٠١٨ رغم خروجه من الفريق قبل ٥ اشهر وهذا ليس غريباً فمن الصعب جدا حصد ٥٠ هدف في الموسم الواحد وهذا المعدل التهديفي احتكره لنفسه وميسي فقط لعشر سنوات متتالية.
ورفع ” المدريديستا ” شعار التحدي كانت الانظار متجهة نحو بيريز رئيس النادي والادارة حول المريكاتو الصيفي والتعاقدات المحتملة والبديل الانسب لنجم ليس كباقي النجوم .

ولكن حصل ما ليس في الحسبان وسرعان ما تهاوت آمال الجماهير ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد المعار لنادي ليون عندما وقع عقدا لمدة خمس سنوات مع ريال مدريد ليرتدي رقم 7 وهو رقم رونالدو في مدريد سابقا ! فلم يكن هذا التعاقد هو التعاقد الذي  نريده وليس بهذا الشكل نعوض غياب الدون،  كما اننا قد خسرنا خدمات جايمس رودريغيز ، بيبي، دانيلو وموراتو قبله بعام بدون تعويض يوازي حجمهم ما جعلنا نفقد بطولة الدوري والآن ربما نخرج بدون اي بطولة هذا ما قاله اغلب الجماهير.

خرج بوتراغينو ممثلا ادارة الريال معلنا انه لا تعاقدات جديدة ، هنا بدأت الرؤية تتوضح لان بيريز يريد البدء بأعمال تجديد البرنابيو والعمل على استيعاب عدد اكبر من الجماهير وتحسين العروضات وتوسعة المتاجر بتكلفة ٥٥٠ مليون يورو مما يحقق دخلا اضافيا للنادي يقدر ب ١٥٠ مليون يورو سنويا وهذا سيتيح للنادي إجراء تعاقدات كبيرة من دون الاخلال ببند اللعب النظيف المفروض من الفيفا وحينها يمكن للريال اجراء ٤ تعاقدات من بينهم لاعب سوبر كل موسم.

رؤية بيريز اصبحة واضحة فقد احتكرنا بطولة دوري ابطال اوروبا لثلاث اعوام متتالية كسابقة تاريخية والآن حان دور الاصلاحات بأقل الخسائر الممكنة كي نعود ونحتكر جميع البطولات المحلية والعالمية على حد سواء.
انه بالطبع حوت كرة القدم .