الرئيسية » قضايا وناس » لهذا السبب قطع أهالي #سرعين_الفوقا طريق بعلبك !

لهذا السبب قطع أهالي #سرعين_الفوقا طريق بعلبك !

قطع اهالي بلدة سرعين الفوقا الطريق الدولي بعلبك رياق امام حركة السير بالاطارات المشتعلة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة منذ اربعة ايام وشارك بالاعتصام رئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك جعفر الموسوي ورئيس بلدية سرعين الفوقا عطريف شومان.

وناشد شومان الرؤوساء الثلاثة والحكومة بالتدخل السريع مع مؤسسة كهرباء لبنان لمعالجة موضوع التيار بعدما وعدنا العام الماضي باستقدام محطة توليد الطاقة النقالة من اجل تأمين الكهرباء لقرى شرقي بعلبك التي يغيب عنها التيار بشكل متكرر ولان الخطوط الصيانة تحت الارض تحتاج الى صيانة.

واضاف:” نحتاج الى وساطة وتدخل من اعلى المستويات لنقل آلة كشف الاعطال لأعادة صيانة التوتر علما ان المشكة بسيطة جدا ولا تحتاج الى تكاليف”.

وأشار الى أن “المحطة موجودة ببعلبك كل ما تحتاجه ان يتم نقلها الى بدنايل بمخرج آخر لحل مشكلة انقطاع التيار الدائم عن المنطق”، لافتاً الى “أننا نقوم بمراجعات مع مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك لكنها بدون جدوى”.

وهدد الموسوي بتصعيد اكبر وبجدية وفعالية اكبر في حال لم يحصل اي تحرك جدي من قبل المعنيين لحل مشكة انقطاع التيار.

وقال:” طلبوا منا انجاز موضوع القاعدة النقالة على نفقة اتحاد قرى بلديات غربي وشرقي بعلبك وقمنا بذلك وللاسف الوعود التي اطلقت كانت كاذبة، والمطلوب العمل بجدية لان التيار ينقطع عن المنطقة كل يومين او ثلاثة ويكفينا ان منطقتنا مظلومة بتقنين 12 ساعة من اصل 24 ساعة.