الرئيسية » أخبار مهمة » سجال بين السيد ووزير المالية .. وبري لا يتدخل

سجال بين السيد ووزير المالية .. وبري لا يتدخل

أعلن النائب جميل السيد أنه لن يعطي الثقة للحكومة، قائلا: “إن وجدت بعد مدة ان الحكومة بدلت نهجها السابق فسيكون لنا موقف باعطائها ثقة الناس في الاعلام”.
ورأى السيّد في مداخله له خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري أن ذهنية أهل الدولة أنهم فوق الناس وأن الدولة هي ملكهم والشعب يقلب الطاولة ويحاسب عندما يعي أن الدولة ملكه.
وانتقد جميل السيد عدم حضور الرئيس سعد الحريري في قاعة مجلس النواب تزامنا مع القاء كلمته، وقال: “كنت أتمنى من رئيس الحكومة أن يكون جالساً وأن يسمع لأنه يطلب الثقة لحكومته”.
ووصف السيّد الرئيس الحريري بكلمته بالـ”الرئيس المغيّب”، إشارة الى ان الحريري غادر القاعة عند بدء جميل السيد كلمته.
وفي سياق متصل، قال السيد: “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أهدر 5 مليارات ونصف مليار دولار والدولة اليوم تستدين المليارات للاستمرار”.

وعن معاشات التقاعد، قال جميل السيد: “هناك كلام خطير عن تخفيض معاشات التقاعد ولبنان بلد منهوب وليس مفلسا”.

من جهته، علّق رئيس مجلس النواب نبيه بري على كلام السيد عن مباراة مجلس الخدمة المدنية، بالقول: “رئاسة مجلس الخدمة المدنية قررت وقف المباراة بسبب عدم توظيف الفائزين”.

من جهته، علّق رئيس مجلس النواب نبيه بري على كلام السيد عن مباراة مجلس الخدمة المدنية، بالقول: “رئاسة مجلس الخدمة المدنية قررت وقف المباراة بسبب عدم توظيف الفائزين”.

وحصلت مشادة كلامية بين النائب جميل السيد ووزير المالية علي حسن خليل على خلفية الحديث عن بعض التفاصيل المالية في بعض الملفات.

وعلا صوت الاثنين، وتوجّه السيد الى حسن خليل بالقول: “أنت، امامنا ومن على هذا المنبر أعلنت في السابق أن لا احتياط في الموازنة، ليتبيّن لاحقا أن هناك 600 مليار في الاحتياط!”.
وحين تابع خليل مناقشته، قال له السيد: “ادفع مستحقات الفلاحين في ملف القمح أولا و”بكون ممنونك””.