الرئيسية » رياضة » Grand Gym .. المكان الرياضي الأول في لبنان

Grand Gym .. المكان الرياضي الأول في لبنان

مع إقتراب فصل الصيف بدأ الشباب يحجز مكانا ً له في النوادي الرياضية لإعادة صقل ما افسده الشتاء الذي يدفعنا للأكل كي نشعر بالدفء، إلا قلة منكم لم تتوقف عن إرتياد النادي لتقوية العضلات وتحسين الشكل الخارجي قبل قدوم فصل الصيف.

كثيرة هي أنواع التمارين الرياضية التي يمارسها الرجال بهدف حرق الدهون الزائدة والحصول على قوام متناسق وبنية قوية تكون دليل قوّة ورجولة. ومن أكثر التمارين الرياضية الشائعة في أوساط الرجال نذكر تمرين شدّ العضلات الذي يساهم في تكبير وشد عضلات الجسم كافة أي الاكتاف والأرجل والبطن، وبالتالي يمنح الرجل مظهراً ذكورياً وقوياً بامتياز.

بالاضافة إلى منحها الرجل مظهراً أنيقاً عبر شدّ عضلاته وتكبيرها، فإنّ لتمارين شدّ العضلات فوائد كثيرة تتخطى الفوائد البدنية وتتعداها لتشمل الفوائد الجماليّة والنفسيّة والصحية أيضاً. فما هي إذاً فوائد تمارين شدّ العضلات؟

تقليل معدّل التوتر: من أبرز فوائد تمارين شد العضلات المختلفة، أنها تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي هذا ما يطرد التوتر والاجهاد والسموم من الجسم وهذا ما يحسن مزاجك. كما أنها تحفّز انتاج هورمون الاندروفين المسؤول عن السعادة والمرح، وبالتالي هذا ما يحسّن نفسيّة الرجل ومزاجه. إذاً تعتبر تمارين شد العضلات مفيدة وأساسية لطرد شبح التوتر وللحفاظ على مزاج جيد وسليم.

لصحّة أفضل: من فوائد تمارين شدّ العضلات الصحية، نذكر أنّها تحسّن صحّة الانسان، فهذه التمارين تحفّز اداء وظيفة القلب والاوعية الدموية وتطرد السموم من الجسم والفكر، كما أنّها تحسّن العظام وأداء المفاصل. وبالتالي، يدعوك الخبراء إلى ممارسة هذه التمارين بصورة دورية ومن دون تكاسل وذلك ضماناً لصحة جيدة وسليمة بعيداً من الامراض الخطيرة كامراض القلب واكراض السرطان.

النشاط: كثيرة هي أنواع التمارين الرياضية التي يملّ الرجل من ممارستها وبالتالي يتوقّف عن أدائها بعد فترة قليلة، لكن من فوائد تمارين شدّ العضلات أنها تمدّك بالنشاط وهذا ما يحفّزك على أدائها يومياً. كذلك، هي تحفز قدرتك على التركيز وهذا ما يترجم عبر أدائك المهني، لذلك لا تتوقف عن أداء تمارين شد العضلات مطلقاً، بل واظب على ممارستها بصورة دورية شرط عدم الافراط في ممارستها وذلك تجنباً للإصابة بالتمزقات العضلية.

التنظيم: من أبرز فوائد تمارين شدّ العضلات أنها تساعدك في تنظيم حياتك ونظامك الغذائيّ، خصوصاً أنّ هذا النوع من التمارين يتطلب منك اتباع نظاماً معيناً وعدم الاخلال به أبداً وذلك لتحصل على النتيجة المطلوبة وضمان نموّ العضلات بالشكل الصحيح والمناسب. لذا التزم بالنظام الذي يحدده لك المدرب الرياضي لتحصل على أفضل النتائج.