الرئيسية » منوعات » صحة » لماذا عليكم ممارسة الجنس بعد الانتهاء من الرياضة ؟

لماذا عليكم ممارسة الجنس بعد الانتهاء من الرياضة ؟

آخر شيء قد تفكر فيه بعد القتال في صف الكيك بوكسينغ هو الذهاب للمنزل للنوم مع شريك حياتك. ولكن ممارسة الجنس بعد التمرين فيها بعض الفوائد المذهلة. أهمها: أنت على الأرجح تشعر بالإيجابية وتشعر بالطاقة، وتشعر أنك بالقمة.

“تشعر أنك قوي في جسدك، وقمت بإنجازك للعمل في صالة الألعاب الرياضية”، كما تقول جين جرير، الدكتورة ومقرها نيويورك، وهي عقيلة ومفكرة جنسية ومؤلفة كتاب “ماذا عني”؟ لا تجعل الأنانية تفسد علاقتك مع شريكك. ستعجلك الرياضة بمستويات أقل من القلق وسيكون جسمك أكثر استعدادًا للنشوة، إليكم بعض الأسباب التي تجعل الحنس بعد التمرين أفضل ما يمكن.

ستكون أكثر إثارة

تقول ألين زولدبرود الدكتورة وأخصائية العلاج الجنسي ومقرها بوسطن “تظهر الدراسات أن التمرين يعزز إلى حدٍ كبير الاستثارة الجنسية الفيزيولوجية”. لماذا هذا؟ وتنشط الرياضة الدورة الدموية، ويمكن زيادة تدفق الدم إلى المهبل والبظر الذي سيؤدي إلى مزيد من الإثارة.

يشير Zoldbrod إلى بيانات من مختبر علم النفس الجسدي الجنسي في جامعة تكساس في أوستن. وجد الباحثون أن 20 دقيقة من التمرين المكثف “أعدت جسد المرأة للإثارة الجنسية حيث عندما تكون في المزاج المناسب يرد جسمها بصورة أكثر فعالية”. هذا سيجعلك تريد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أليس كذلك؟

ستشعر بعنف أكثر

إن صورة الجسد هي عامل دافع في كيفية شعور المرأة حيال الجنس، كما يقول زولدبرود. “إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية وشعرت بأنك مرغوب أكثر وأكثر سعادة مع جسمك، يمكن أن يكون لهذا تأثير مباشر على مدى شعورك بالرضا عن الجنس”، كما تقول.

في الواقع، أظهرت دراسة أجريت عام 2016 في مجلة “الطب الجنسي” أن النساء اللائي قلن أنهن غير راضيات عن أجسامهن يشعرن بقدر أقل من الرغبة والإثارة أثناء ممارسة الجنس. المفتاح هو العثور على التدريبات التي تجعلك تشعر بأنك في أفضل حالاتك، لذلك فإنك تحصل على أكبر قدر من تعزيز احترام الذات.

قد يكون لديك هزات الجماع أفضل

من اليوغا إلى رفع الأثقال، كل النشاط البدني الذي يعول على التمرين يساعد على التخلص من التوتر ويعطيك اندفاع إندورفين. كلاهما يؤديان إلى مزاجٍ هادئ وسعيد، والمزاج والسعادة يلعبان دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بامتلاك هزات أكثر وأفضل.

خصص وقتك في نظام التمارين الرياضية الخاصة بك للتمارين التي تبني العضلات الأساسية القوية وعضلات قاع الحوض. هذه قد “تعزز ايقاع المهبل والقدرة على الحصول على هزة جماع جيدة وقوية”، ويقول لورين شترايشر، دكتوراه في الطب، ومع ذلك لن تحصل على منفعة فورية بعد جلسة واحدة؛ إنه أكثر من حل طويل الأمد. مع ذلك، هذا سبب للالتزام بالبرنامج أليس كذلك؟

ستترك مخاوفك خلفك

يمكن للأفكار القلقة أن تقاطع الجنس بشكل كبير، ويحدث هذا الأمر بالنسبة إلى الجميع – أنت تجلس مع المشاكل أو تفكر في قائمة المهام الخاصة بك ولا تستطيع إلا أن تركز تفكيرك على العمل بين الأوراق. ولكن بفضل هذه الآثار المدمرة للتوتر، ستكون هناك مساحة فارغة من دماغك، وستكون جاهزًا للتركيز على ما يفعله شريكك ومدى راحة جسمك، كما يقول زولدبرود.

سوف تشعر بالقرب من شريك حياتك

لا يجب أن تكون أنشطة الزوج نزهات للمطاعم ورحلات إلى المتاحف ؛ يقول جرير: “إن التمرين معاً يمكن أن يكون وسيلة للحصول على المتعة بينما يكون بمثابة مداعبة للجنس”. أظهر الأزواج الذين يشاركون في أنشطة “مثيرة” معاً مزيدًا من الرضا عن العلاقة وأقل ضجرًا، كما تُظهر الأبحاث. وتقول: “عندما تشارك تجربة مع شريكك، فإنها دائمًا ميزة إضافية، وقد تجد نفسك أكثر حماسًا بعد ممارسة الرياضة بعد التمرين”. سوف يساعدك قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية معاً ومن ثم في غرفة النوم على تعزيز رباطك.

ممارسة الجنس بعد التمرين سيبعدك عن تناول العقاقير المهدئة

بالنسبة للعديد من النساء، فإن تناول مضادات الاكتئاب ضروري للحفاظ على مزاجهن مستقرًا. الجانب الآخر من هذه الأدوية هو انخفاض الرغبة الجنسية. الخبر السار: تم اكتشاف أن ممارسة الرياضة قبل ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع تعزز الرغبة لدى النساء اللاتي كن يعانين من الاكتئاب، حسب دراسة صغيرة من جامعة تكساس في أوستن وجامعة إنديانا. دخول الصالة الرياضية هي إحدى الوسائل للتخفيف من حدة الخوف بدلاً من تناول هذه الأدوية التي ستدمر حياتك الجنسية.