الرئيسية » أخبار مهمة » القانون يمنع الجراح من ممارسة دور مدير عام “تلفزيون لبنان”

القانون يمنع الجراح من ممارسة دور مدير عام “تلفزيون لبنان”

القلق الذي أثارته بين الموظفين رسالة وزير الإعلام جمال الجراح إلى تلفزيون لبنان، وطلب فيها أموراً من اختصاص المدير العام للتلفزيون، لا الوزير ، استدعى مجموعة مكثفة من الاجتماعات عقدها الوزير مع مديري الأقسام لتوضيح موقفه ومعرفة تفاصيل وضع هذه المؤسسة الإعلامية الرسمية واحتياجاتها الفعلية.

وكانت النتيجة أن الجراح سمع من الجميع كلاماً موحداً، أن لا سبيل إلى تحريك أي شيء في المحطة إلا بأمر رئيس مجلس الإدارة حسب القانون، لا بأمر الوزير أو غيره، وإن أقصر الطرق لإعادة التلفزيون إلى الإنتاج الجدي هو تعيين أعضاء مجلس الإدارة. ووعد وزير الإعلام، بعد سماعه المديرين، بالعمل الفوري لإنجاز التعيينات في الأيام القليلة المقبلة.

وكان موظفو تلفزيون لبنان يتوقعون من وزير الإعلام الجديد جمال الجراح، أن يعوّض السنوات التي أمضوها في المؤسسة بلا مجلس إدارة، ولا حتى مدير عام، فوجئوا قبل أيام بورود رسالة من الجراح تطلب من مديري الأقسام تفصيلات شاملة عن الموظفين مع إشارة إلى طلب أفكار جديدة لبرامج، الأمر الذي أقلقهم، لأن القانون منع الوزير السابق ملحم رياشي من فرض برامج جديدة، وسيمنع الجراح من ذلك. فهذه مسؤولية المدير العام الجديد المنتظر الذي يبدو أن الجراح يحاول الاستغناء عنه وتسلم مهماته بنفسه. ويُصادر تحرك الوزير الجديد حتى مهمات مفوض الحكومة، المدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحة في التلفزيون، وهي معطاة لفلحة في القانون.