الرئيسية » آخر الأخبار » مصري ينتحل صفة حسن الشافعي بهدف الإيقاع بالسيدات

مصري ينتحل صفة حسن الشافعي بهدف الإيقاع بالسيدات

خاص الضاد_برس 

اصبح من السهل جدا بوجود وسائل التواصل الإجتماعي الإحتيال على الأشخاص والتلاعب بهم لاهداف من بينها التحرش او الحصول على الاموال بطريقة غير قانونية أو الحصول على صور خاصة لإبتزاز اشخاص معينين . واذا كان الشخص الذي يقوم بعملية الإحتيال يستخدم حساب بإسماء شخصيات عامة معروفة فالمشكلة اكبر.

منذ فترة يقوم شخص يدعي انه مقدم البرامج المصري المعروف حسن الشافعي بالإتصال بسيدات ليطلب منهن المشاركة في برنامجه الجديد من خلال تزويده بارقام وصور لفتيات عربيات ولبنانيات.

القصة لا تقف هنا .. بل تبدأ من حساب مزيف للفنانة المصرية القديرة صفية العمري تمهد لمنتحل صفة حسن الشافعي حيث يقوم هذا الحساب المزيف بنصب الفخ امام من يتصل بهم مشيراً بإسم صفية العمري إلى ان حسن الشافعي يريد التعاون معهن من اجل برنامجه الجديد وذلك لإعطاء مصداقية للشخص الذي يدعي انه حسن الشافعي وتسهيل الطريق امامه للإيقاع بالشرفاء من سيدات وفتيات.

ويطلب منتحل صفة الشافعي من الضحية تنزيل تطبيق خاص للمحادثات كي يتم ارسال صور والتواصل معه والايقاع بهم.

وصلت عملية الإحتيال إلى لبنان من خلال قيام الحساب الوهمي للفنانة العمري بالإتصال بعدد من الشخصيات العامة لدعوتهم للتعاون مع منتحل صفة الشافعي بطريقة مفضوحة وواضحة إذ إن الشافعي ليس لديه برنامج جديد يحتاج فيه لفتيات من لبنان والعالم العربي.

هنا يجدر التنبيه إلى عدم التواصل مع هذين الحسابين لان الحقيقة ان هناك عصابة محترفة مهمتها الإيقاع بالناس وإبتزازهم لاحقا.