الرئيسية » أخبار مهمة » حسن خليل: موازنة 2019 لن تمس الرواتب وفيها خفض للعجز بقيمة 1000 مليار ليرة

حسن خليل: موازنة 2019 لن تمس الرواتب وفيها خفض للعجز بقيمة 1000 مليار ليرة

أطلق وزير المال علي حسن خليل سلسلة تغريدات حول الموازنة فكتب في حسابه في تويتر :” يجب ان ينتهي النقاش بالموازنة غداً لننهي أجواء الفوضى والاشاعات. التعديلات عادية وطبيعية ولا مواد قانونية اضيفت. ارقام العجز مقبولة ونعمل لتحسينها. وكل ما يتصل ب التهرب الضريبي و الجمارك قدمنا فيها مشاريع قوانين منذ سنة وليست مقترحات جديدة. ولا مس بالرواتب إطلاقاً. ما يجري هو “روتشة” أفكار ولا اضافة تدخل في قلب الموازنة”.

وأضف : “انا مرتاح لموازنة سجّلنا فيها تخفيضاً مقبولاً لنسبة العجز ولا احد يتحكم بتوقيت إصدارها سوى مصلحة البلد وبأسرع وقت للانطلاق بورشة الإنقاذ الحقيقي”.

واكد خليل على ان لا تغيير جوهرياً وبنيوياً طرأ على الموازنة ملمحاُ إلى أنه لا مبرر لإطالة الوقت إلا إذا كان هناك من يريد الذهاب إلى تخفيض الرواتب وهذا ما لن نقبل ولن نسير به.

وختم خليل : “الموازنة تتضمن تخفيضاً بخدمة الدين بحدود ١٠٠٠ مليار توفير.وتمت مراجعة ارقام الانفاق غير المجدي وتخفيضه بنسبه بين ٢٠ وحتى ٣٥ ٪ (بالنسبة للمحروقات مثلا). وكل القوى في مجلس الوزراء وافقت على هذه التعديلات وعلى الارقام. لا احد حتى اليوم سجل اعتراضه على مشروع الموازنة وانا مرتاح لها”.