الرئيسية » آخر الأخبار » طريقة سهلة لإستعادة حسابك المسروق في إنستاغرام

طريقة سهلة لإستعادة حسابك المسروق في إنستاغرام

لا شك أن اختراق الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي يعتبر أمرًا شائعًا، لذلك تعمل هذه المنصات على تعزيز ميزات الأمان، التي تجعل من الصعب اختراق أو وسرقة حسابات المستخدمين، وفيما سبق كان استرداد حساب إنستاجرام مخترق أمرًا صعبًا، فقد كان يتطلب منك التواصل مع خدمة دعم العملاء بالشركة، أو طلب المساعدة من (قراصنة القبعة البيضاء) White-Hat Hackers.

في السنوات الأخيرة؛ كانت منصة إنستاجرام تواجه مشكلة كبيرة تتمثل في المحاولات الناجحة للاستيلاء على حسابات المستخدمين، كما كشف تقرير شركة ESET عن مجموعة من تطبيقات أندرويد صُممت لسرقة بيانات اعتماد إنستاجرام.

تجدر الإشارة إلى أن منصة إنستاجرام قد عملت على تحديث ميزة المصادقة الثنائية في نهاية العام الماضي، بحيث لا تعتمد على (الرسائل النصية) SMS، ولا تتطلب رقم هاتف المستخدم، لإرسال رمز تسجيل الدخول.

وبصفة عامة كان تأمين حسابات إنستاجرام يعتبر ضعيفًا نوعًا ما، لأن التطبيق لم يكن يقدم سوى مصادقة ثنائية من خلال الرسائل النصية SMS، التي توفر إعادة تعيين كلمة المرور، أو رمز الدخول، وبناء عليه عملت الشركة على تطوير أسلوب أكثر أمانًا؛ يسمح للمستخدمين بالمصادقة الثنائية باستخدام تطبيقات الأمان، مثل: Google Authenticator، أو Duo، أو Authy، التي تُنشئ أكواد حماية خاصة بك من أجل تسجيل الدخول لحسابك، ولا يمكن إنشاؤها على هاتف مختلف عند حدوث اختراق لبطاقة SIM الخاصة بهاتف المستخدم.

وخلال الأسبوع الحالي؛ أعلنت منصة إنستاجرام أنها تعمل على إطلاق عدد من الميزات الجديدة، التي تسهّل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة بسهولة أكبر.

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حالة اختراق حسابك:

  • افتح تطبيق إنستاجرام، ثم انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • اضغط على خيار (بحاجة إلى مزيد من المساعدة) Need more help.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي أنشأت الحساب بواسطته، ورقم الهاتف الذي استخدمته مع حسابك.
  • سيرسل لك إنستاجرام رمزًا مكونًا من ستة أرقام إلى عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي أدخلته.
  • أدخل هذا الرمز لاستعادة حسابك.