الرئيسية » أخبار لبنان » لجنة متابعة “متباري كتاب العدول” زارت ريفي لعرض تجاوزات امتحانات الدخول

لجنة متابعة “متباري كتاب العدول” زارت ريفي لعرض تجاوزات امتحانات الدخول

إستقبل اللواء أشرف ريفي في مكتبه في الأشرفية المحامون ماهر الخطيب وسامر غلاييني وشربل فريحة، من “لجنة متابعة المتبارين في دورة كتَّاب العدل”، وبحثوا معه في إعادة تصحيح المسابقات والنظر في التوازن الوطني والظلم والمخالفات الجوهرية.
وجاء البحث بسبب العديد من الطعون التي قدمت الى مجلس شورى الدولة ولا زالت قيد النظر، وقد وعد ريفي بمتابعة القضية والمطالب المُحقّة، بعدما أثار الموضوع عبر وسائل الإعلام عقب زيارته لرئيس مجلس الوزراء في السراي الحكومي .
وكانت كلمة للمحامي شربل فرَيحة قال فيها “جئناكم اليوم نمثّل أكبر فئة من شباب لبنان عاشت على مرِّ أجيال من الترحيل والتيئيس والظلم والكيدية”. واضاف “ان عددنا الفعلي هو أضعاف عددنا اليوم كمشاركين بهذا اللقاء، ولكن لسوء الحظ انسحب الكثيرون لأنهم لم يعودوا مؤمنين بهذا الوطن، والبعض منهم إنسحب خوفاً من أن يُحرَم من أي وظيفة قد يتقدم إليها في المستقبل إنتقاماً منه.
وتابع “للأسف، أصبحنا في زمن يخاف فيه المرء من المطالبة بأبسط حقوقه المصانة بالدستور “.
وتوجه الى ريفي بالقول “نشد على أيديكم، ونقول لكم عن وعيٍ كامل وبصدقٍ متناهي أننا ممتنون لكم أشد الإمتنان، فأنتم تبنيتم قضيتنا لمجرد أنكم شعرتم أنها قضية حق، وقد حملتموها إلى الرأي العام وإلى دولة الرئيس سعد الحريري وتصدَّيتم من أجلنا لمكر أصحاب الصفقات، في حين أن الجميع ودون إستثناء وممن راجعناهم قاموا بغسل أيديهم واعتبرونا مجرد أضرارٍ جانبية وعلينا أن نتقبل أن نكون مجرد فرق عملة” .
واوضح “إن تجارب الحياة تجعل المرء يفقه معادن الناس ونحن نفتخر بمعدنكم الصلب والنادر، فأنتم مثالٌ يُحتذى به لشخص ٍأنعَم الله عليه بنعمة القوة فاستثمرها لمحاربة الظلم، ولنصرة المظلومين، وأنعَم عليكم بنعمة البصيرة وقد تصديتم من خلالها لمكر الظالمين، وأنعم عليكم بنعمة التواضع فاستعملتموها أمام الحق والحقيقة. وإن إستثمارك لهذه النِّعم في المكان المناسب يسرّ الخالق”.
وختم “حين رأينا أن بعض الزملاء وللأسف عاجزين عن الحضور، قررنا أن ننظِّم كتاباً بشكل عريضة يحتوي على جميع الأدلة الحقيقية التي تُثبت التلاعب بالعلامات، والتي تُثبت صحة مطالبنا المبنية على أدلةٍ وبراهين وليس فقط على كلام وشعارات، وقد وقّع عليه الزملاء ملتمسين منك إذا رأيتم أن من شأن ذلك أن يدعم قضيتنا أمام الرئيس سعد الحريري أن تسلّموه الكتاب نيابةً عنا”.