الرئيسية » أخبار مهمة » بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ”رشاوى الحربية”

بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ”رشاوى الحربية”

كشف وزير الدفاع الياس بوصعب، أنّ “قيمة الاموال التي تقاضاها حساب من حسابات أحد المتورطين في ملف الرشاوى في المدرسة الحربية وصلت الى 19 مليون دولار”، مؤكداً أن “القضية لا تزال عالقة في المحكمة العسكرية وأنا احلت الملف الى الدوائر القانونية في وزارة الدفاع”.

وفي تصريحٍ له بعد إنتهاء إجتماع لجنة الدفاع الوطني في مجلس النواب، قال:”لمن يسأل لماذا أتدخل في المحكمة العسكرية أقول له إنّ القانون يعطي صلاحية لوزير الدفاع على المحكمة العسكرية تماماً كما صلاحية وزير العدل على المحاكم المدنية”.

وقال بوصعب “لم أحكم على أحد ما في ملف الرشاوى للدخول الى المدرسة الحربية بل أحلت الملف الى القضاء المختص”.

وأضاف وزير الدفاع:”عالجت ملف المخالفات والرشاوى في المدرسة الحربية بمهنية كوزير مسؤول عن مكافحة الفساد، وإن لم أفعل ذلك لكنت أنا من سأُحاسَب ولجنة الدفاع أجمعت أن هناك أخطاء ارتكبت وأنا لم أحاسب أو أتهم أحداً”.

وأوضح أننا “هنا اليوم لمشاركة المعلومات والقضية اصبحت امام المحكمة العسكرية والقاضي بدأ باجراءات تصحيحية ولن ندخل في تفاصيل الملف والموضوع يستدعي التحويل الى التفتيش القضائي”.

وأشار، الى أنّه “في الجلسة اليوم، أوضح أنّه لم يسمِّ أحد بالإسم لا بوسائل الإعلام ولا بالرسالة، واستغرب أنّ البعض يقول إنّهم استدعوا وزير الدفاع لمحاسبته”، سائلاً: “كيف يرسل هكذا ملف إلى ​التفتيش القضائي؟​”.

وشدّد على أنّ “ملف تقاضي الرشاوى يستدعي الإحالة إلى التفتيش القضائي لأنّ الأخطاء واضحة وفادحة في كيفيّة إدارته”.

من جهته، أكد رئيس ​لجنة الدفاع​ النائب ​سمير الجسر​ أنه “لدينا ثقة ب​القضاء​”، مشيراً إلى أننا “سنترك الأمر للتفتيش القضائي حتى يرى ماذا سيجري”.