الرئيسية » أخبار مهمة » قراران قضائيان جريئان بحق شابين قاصرين استخدما وسائل التواصل لإبتزاز الشباب

قراران قضائيان جريئان بحق شابين قاصرين استخدما وسائل التواصل لإبتزاز الشباب

سجل قاضيا التحقيق المناوبان في الشمال جوسلين متى وداني الزعني سابقة في إصدار قرارين منفصلين بعد ختم التحقيق مع قاصرين بجرم إستخدام منصات التواصل الإجتماعي لإبتزاز شبان آخرين ماديا.

ففي القرار الأول، إستعاضت القاضية متى عن عقوبة السجن لأحد القصر بعقوبة ضبط هاتفه الخليوي لمدة ستة أشهر ومنعه من إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي لإقدامه على إنتحال صفة فتاة وإبتزاز بعض الشبان عبر هذه الوسائل.

وفي قرار مماثل، إستعاض القاضي الزعني عن عقوبة السجن بوضع أحد القصر تحت المراقبة القضائية وعدم إستعمال أي هاتف نقال أو حاسوب الكتروني بهدف الدخول إلى أي تطبيق خصوصا الفايسبوك والإنستغرام حتى بلوغه سن الرشد وذلك لإقدامه على التواصل مع شبان عبر صفحات وهمية والقيام بإلتقاط صور وتسجيلات فاضحة لهم بهدف إبتزازهم ماديا.

يذكر أن القاضية متى سجلت سابقة قضائية من هذا النوع عندما قررت الإستعاضة عن حبس ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم كشرط لإطلاق سراحهم وذلك في شباط 2018 بعدما عمدوا الى الدخول الى إحدى الكنائس والإساءة الى تمثال السيدة مريم العذراء التي يذكرها ويكرمها القرآن الكريم.