الرئيسية » أخبار مهمة » فرقة “مشروع ليلى” ستحيي حفلها بنفس الموعد في 9 آب ولكن في هذا المكان

فرقة “مشروع ليلى” ستحيي حفلها بنفس الموعد في 9 آب ولكن في هذا المكان

في خطوة لافتة ومميزة، دعا مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية “سكايز” الجميع إلى سماع موسيقى فرقة “مشروع ليلى” في 9 آب 2019، عند الساعة 9 مساءً، وهو التاريخ الذي كان مقرراً لحفل الفرقة في جبيل الذي ألغي قبل يومين، وذلك تحت عنوان “خلينا نحط موسيقتن ونسمع صوتنا”.

وأضاف “سكايز” في منشور عبر صفحته في “فيسبوك” اليوم الخميس، “ببيوتنا، بسيارتنا، ببحرنا بشوارعنا، ع بلاكينا، ع Instagram، ع Facebook، بمطاعمنا ومهرجاناتنا وقعداتنا، بالشمال والجنوب والبقاع وجبل لبنان، بضيعنا ومُدنّا، عموجاتنا، وبمحطاتنا”.

وقالت “سكايز”: ” مش باقيلنا من الوطن إلا صوتنا وحريّة تعبيرنا، وما رح نقبل ياخدوهن منّا. فيك تحبّ أو ما تحبّ موسيقى مشروع ليلى، فيك تكون مع أو ضد آراؤن بس ما فيك تسكّت صوت. سوا بدنا نرجّع الشي الوحيد يلّي كان باقيلنا من الوطن حرية التعبير. لأن الشعب بلا صوت، منّو شعب والوطن بلا حريّة، منّو وطن”.

وختم “سكايز” المنشور بالقول “في 9 آب 2019، رح نلعب موسيقى مع هاشتاغ للوطن”.

يذكر أنّ لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية كانت قد ألغت حفلة “مشروع ليلى” منعاً لـ”إراقة الدماء” بحسب ما أعلنت في بيانها، وذلك بعد البلبلة التي حصلت في الأيام القلية الماضية، بسبب الإتهامات التي وجهت الى الفرقة فيما يتعلق بالإساءة إلى المقدسات، وما تلا ذلك من تهديدات وجهها البعض الى الفرقة.