الرئيسية » أخبار لبنان » سعيد يعلق على كلام باسيل !

سعيد يعلق على كلام باسيل !

علق النائب السابق فارس سعيد على كلام رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل خلال كلمة له اليوم بمناسبة وضع حجر الأساس لمقرّ التيّار في ذكرى 7 آب في ضبيّة.

وقال في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، قال: “في تقييم “ماروني”، انفتح باسيل على العالم من خلال “البحر”، بنى على “الصخرة”، ربط مع”الرهبان”، ساجل القوات، تثبّت “مشرقيّاً” لا عربيّاً”.

واضاف: “حمى الله الموارنة من كل مكروه، حمى الله جميع اللبنانيين”.

وختم سعيد: القناعة كنز لا يفنى”.

Fares Souaid@FaresSouaid

في تقييم”ماروني”
انفتح الوزير باسيل على العالم من خلال “البحر”
بنى على”الصخرة”
ربط مع”الرهبان”
ساجل القوات
تثبّت “مشرقيّاً” لا عربيّاً
حمى الله الموارنة من كل مكروه
حمى الله جميع اللبنانيين
القناعة كنز لا يفنى

See Fares Souaid’s other Tweets

وتعهد باسيل ان “لا أمس أي يوم بالمصالحة المسيحية – المسيحية، لذلك تحملت الظلم والكذب اعتقادا مني أنني أحميها، وتبين انني أسيء إليها، وأعتقد انه لا زال ممكنا انقاذ اتفاق معراب، والاتفاق غير المصالحة التي حصلت في الرابية. لن نعود مهما حصل للاقتتال الداخلي”.

وقال: “اتفاق معراب اتفاق سياسي طالب به سيمر جعجع كبدل سياسي مقابل تأييد العماد ميشال عون للرئاسة، وتم تعميم جو أننا أخلينا بالاتفاق، والحقيقة ان جوهر الاتفاق أن نكون معا بدعم الرئيس، وأن نتفاهم على التعيينات والانتخابات، وأراد أن يأخذ التعينات والحكومة، واكتشف ان ربحه بالمعارضة والشعبية هو باتهامنا بالفساد، وبدأ يشن الحملات الكاذبة علينا. وبدل أن يكون معنا كما هو الاتفاق، ذهب ليعرقل الحلول بحجة الفساد، وبات عمله محاربة الرئيس ورئيس الحكومة، وصولا إلى دعم علني لاختطاف رئيسها”.

واكد رئيس التيار ان “سياسة السكوت وتحمل الظلم انتهت واعطي فرصة اخيرة للعودة الى روحية اتفاق معراب وتطبيقه واذا تعهدوا وقف الكذب نعود الى الاتفاق غدا”.