الرئيسية » أخبار مهمة » وداعاً ” تلفزيون “المستقبل” .. ولكن ماذا عن حقوق الموظفين!

وداعاً ” تلفزيون “المستقبل” .. ولكن ماذا عن حقوق الموظفين!

أبلغت إدارة تلفزيون “المستقبل” الموظفين بتوقف كافة البرامج والأخبار في التلفزيون، وأن بث التلفزيون سيعتمد في الوقت الراهن على إعادات لبرامج قديمة، ما أوحى بتوجّه نحو إقفال التلفزيون بشكل نهائي، بعد أن تم إقفال جريدة “المستقبل” قبل أشهر.
ووعدت إدارة التلفزيون الموظفين بدفع رواتبهم المتأخرة وتعويضاتهم، وفق جدول زمني سيتم إبلاغهم به لاحقاً.
وكان موظفو تلفزيون “المستقبل” قد بدأوا قبل نحو أسبوعين بتنفيذ إضراب تسبّب بغياب نشرة الأخبار عن المحطة، بسبب عدم دفع رواتبهم منذ أشهر.
يذكر أن نقابة محرري الصحافة اللبنانية ستنفذ يوم الثلاثاء المقبل في 20 آب، اعتصاماً في ساحة الشهداء في بيروت تعبيراً عن الاحتجاج على ما وصلت إليه أحوال الصحافة والإعلام في لبنان وأوضاع العاملين في هذا القطاع، في ظل غياب أي مبادرة من الدولة اللبنانية لإنقاذ الإعلام اللبناني.

وتعبيرا عن حالة اليأس من اوضاع التلفزيون الأزرق طالبت الإعلامية في قناة “المستقبل” ​غيدا مجذوب، بـ”حقوق العاملين في تلفزيون “المستقبل”، الذين لم يتقاضوا كامل رواتبهم منذ ما يقارب العام والنصف”.

وفي منشور لها على حسابها الخاص عبر “فيسبوك”، كتبت الإعلامية مجذوب :

“رضخنا من دون ضمان وتأمين، وما انحلّت الأزمة سكتنا عالنص معاش لفترة حتّى تلاقوا حلّ جديد، بس ضلّت تكبر الأزمة أضربنا، تجاهلتونا وبعدين صرفتونا لأجل غير مسمّى طيب من الآخر، بدنا حقوقنا!!”.
تجدر الإشارة إلى أن “الإعلامية غيدا مجذوب هي إحدى مقدمات برنامج “عالم الصباح”، الذي كان يُعرض على شاشة المستقبل”.