الرئيسية » أخبار مهمة » إيران تطالب القوات الأجنبية بمغادرة منطقة الخليج قبل أن يخرجوا منها “أذلاء”

إيران تطالب القوات الأجنبية بمغادرة منطقة الخليج قبل أن يخرجوا منها “أذلاء”

طالب قائد البحرية الإيرانية حسين خانزادي، القوات الأجنبية الموجودة في الخليج بمغادرة المنطقة بشكل عاجل، قبل أن تتعرض “للطرد المهين” من هناك.

وقال خانزادي، في كلمة ألقاها أمس، خلال مراسم مسابقات الغوص الدولية التي أقيمت في جزيرة كيش جنوبي إيران، “إن الشعوب الحرة في المنطقة هي اليوم اكثر وعيا تجاه مصالحها وقال، انه على اعداء المنطقة؛ اميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني واذنابهم، ان يعلموا بان جبهة المقاومة الاسلامية البحرية هي الان في حال التبلور والتلاحم وان عهد نهب ثروات المنطقة قد ولى لذا ينبغي على الناهبين ان يغادروا المنطقة سريعا وفي غير هذه الحالة سيضطرون للخروج منها أذلاء”.
وقال إن “السلام والأمن الجماعي في البحر بحاجة إلى الصداقة والتعاون والفهم المشترك للمحيط البحري في حين أن القوى الاستكبارية عاجزة عن إدراك هذا الأمر إذ تستغل البحر للغطرسة وفرض ترتيبات أمنية غير مشروعة”.
واضاف، ان “شعوب المنطقة اليوم تعي مصالحها اكثر من اي وقت مضى وان نتيجة ذلك هو التعاون والتلاحم والتحالف من اجل الانتفاع الجماعي من المصالح البحرية”.

واشار الى ضرورة حفظ الامن والسلام في المنطقة وقال، ان “السلام والامن الجماعي في البحر بحاجة الى الصداقة والتعاون والفهم المشترك للمحيط البحري في حين ان القوى الاستكبارية عاجزة عن ادراك هذا الامر اذ تستغل البحر للغطرسة وفرض ترتيبات امنية غير مشروعة”. وذلك بحسب ما ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية.