الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » دبي تستعدّ لافتتاح أول مقهى بإدارة الروبوتات!

دبي تستعدّ لافتتاح أول مقهى بإدارة الروبوتات!

كشف موقع “مرصد المستقبل” عن استعداد إمارة دبي لافتتاح أول مقهى يعتمد على الذكاء الاصطناعي بالكامل الشهر الجاري، مشيراً إلى أنّ 3 روبوتات هي من ستقوم بخدمة الزبائن الذين سيستمتعون بأنغام الموسيقى وعروض الليزر التي يخصصها المقهى لهم.

 

وبحسب الموقع، فإن المقهى الذي يحمل اسم “روبو كافيه”، يقع في فيستيفال سيتي في دبي، حيث يتيح لرواده طلب المشروبات والطعام عبر جهاز لوحي مُثبَّت على الطاولة، في حين أن الروبوتات هي التي ستقوم بالاستجابة لتلك الطلبات وتلبيتها.

بدورها، قالت المهندسة ياسمين العنزي، مديرة سعادة العملاء في المقهى: “ما يميز المشروع أيضًا أن أثاث المقهى مُصنّع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، داخل دولة الإمارات، وأن جميع العمليات والخدمات داخله مؤتمتة، ما يتيح لرواده خوض تجربة فريدة تمتزج فيها متعة محاكاة التطور التقني لعصرنا الرقمي الحالي ومفاهيم الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء ودورها في قطاع الطعام والضيافة وخدمة العملاء”.

وكانت مدينة دبي دخلت منتصف آذار الماضي، قائمة أفضل مدن العالم التي تقدم تجارب إيجابية من خلال التقنيات الذكية للقاطنين فيها، إلى جانب مدن أخرى كسنغافورة ولندن ونيويورك وسيؤول وبرشلونة وغيرها.