الرئيسية » آخر الأخبار » الأسد: المنطقة تعيش مرحلة مفصلية

الأسد: المنطقة تعيش مرحلة مفصلية

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، إن المنطقة تعيش اليوم مرحلة مفصلية وما سيحدد وجهتها هو صمود الشعب السوري في وجه ما يتعرض له، إضافة إلى قناعة أطراف دولية أخرى بخطورة الإرهاب على استقرار المنطقة والعالم.

وفي لقاء مع عدد من المسؤولين السوريين اعتبر الرئيس الأسد أن “الوضع الدولي فاقد للرؤية في المرحلة الحالية خاصة بعد الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سوريا وعلى رأسها داعش التي لم يأت وجودها من فراغ وإنما جاء نتيجة تراكم السياسات الخاطئة والعدوانية من قبل أطراف الحرب على سوريا والتي كرست دعم وتسليح وتمويل المنظمات الإرهابية والتكفيرية بهدف تدمير سوريا وضرب وحدة الشعب السوري وأمنه واستقراره”.

وأكد “الجيش السوري يواصل التصدي للتنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها. وشدد في الوقت ذاته على أهمية مسيرة المصالحات الوطنية؛ معتبراً أن أي جهد دولي يجب أن يصب في إطار تعزيز هذه المصالحات والضغط على الدول التي تدعم الإرهابيين بالمال والسلاح لوقف ذلك”.
وقال الرئيس السوري إن المنطقة تعيش مرحلة مفصلية “وما سيحدد وجهتها هو صمود الشعب السوري في وجه ما يتعرض له ووقوف الدول الصديقة إلى جانبه إضافة إلى قناعة أطراف دولية أخرى بخطورة الإرهاب على استقرار المنطقة والعالم وصولاً إلى تعاون دولي حقيقي وصادق في وجه هذه الآفة الخطيرة.”