الرئيسية » سوشيال ميديا » ما هي النسوية ” Feminism ” ؟

ما هي النسوية ” Feminism ” ؟

ميرا الخطيب : ( خاص )

١- ينتقد البعض النسوة بحجة أنها تطالب بالمساواة ، وهذا خطأ لأنها من الأجدر أن تنادي بالعدل . هذه الحجة حق أريد به باطل فالقصد من هذه المقولة الحفاظ على حال المجتمع من إضطهاد للمرأة وسطوة الرجل ، أضف الى ذلك أن العدل ليس إلا خرافة يستحيل تحقيقها إلا بواسطة إله ، يعود ذلك إلى أختلاف حاجات وظروف كل فرد بغض النظر عن كونه ذكرآ أو أنثى وحتى الفرد الواحد تتغير ظروفه إلى آخر . المساواة واجب الدولة والعدل هو إختيار الفرد .

إقرا ايضا :  أربعة عشر قرناً تصومون ، لا فقيركم شبع ولا أخلاقكم أرتقت !

٢_ النسوة هي مؤامرة غربية على نسائنا : العقل العربي الجمعي تهم النسوة بأنها مؤامرة ليعفي نفسه من مسؤولية التغيير . عندما قررت أن أكتب عن النسوة لم أقرر لأن الولايات المتحدة هاتفتني او روسيا او الصين ، أنا أكتب عن النسوية لأنني حلمت بحياة طبيعية ، فعلت هذا لأن قريبتي إنضربت أمامي ، فعلت هذا لأن صديقاتي يبكين كل يوم الفراغ القاتل والتهمش لمنع أزواجهن عملهن ، فعلت هذا لأن كثير من النساء توفوا قهرآ من تعنيف أزواجهن ، أنا أكتب هذا لتخفيف للألم التي تحياه نساء كثيرات حولي . وتأتي أنت لتدعي أن النسوية هي مؤامرة من الغرب.

إقرا ايضا :  نحنا الناس !!

في مجتمع يضطهد النساء سيرى من السخافة الحديث عن حقوق الحيوان .

النسوية ليست شأن النساء فقط فهي مسؤلية كل إنسان فهي المطالبة بالمساواة في الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة وليس كما يفهمها البعض بأنها إعتداء على حقوق الرجل . وذلك من الواجب أن تكون النسوية قضيتنا جميعآ.

 

لقد كتبت هذا المقال لأنير الضوء على  لبنان البلد العربي المتحضر الأكثر بين الدول المجاورة له وللاسف ما زالت المرأة اللبنانية عندما تتزوج من رجل غير لبناني عربي كان أو أجنبي لا تستطيع أن تعطي الجنسية اللبنانية لأولادها وفقآ لقانون . كلما زاد خضوع الأنثى زاد إنحراف المجتمع .