الرئيسية » رياضة » مفاجآت لوّنت مباريات الجولة الأولى لبطولة “دوري الأبطال”

مفاجآت لوّنت مباريات الجولة الأولى لبطولة “دوري الأبطال”

كتب علي ياسين أن الجولة الأولى من البطولة المحبّبة لجميع متابعي كرة القدم في العالم “دوري أبطال أوروبا”  انقضت بعد أن أُسدِلت ستائر المباريات على نتائج حملت مفاجآت عديدة و أخرى كانت متوقّعة. لعلّ أبرز المفاجآت التي حدثت في اليوم الأوّل كانت خسارة الفريقان الإنكليزيّان “ليفربول” أمام “نابولي” الإيطالي و “تشيلسي” أمام “فالنسيا” الإسباني. حيث فشل حامل اللقب في تحقيق أي نقطة من مباراته الأولى في حملة الدفاع عن لقبه, ممّا أزعج مدرّبه الألماني “كلوب” الذي بدا غاضباً بعد نهاية اللقاء.

كما و فشل فريق “إنتر ميلانو” في تحقيق الفوز على مُضيّفِه “سلافيا براغ” الذي يعتبر الفريق الأسهل في المجموعة الحديديّة بالإضافة إلى “برشلونة” و “بروسيا دورتموند” اللذين تعادلا بدورهما لتتساوى الفرق الأربعة بنقطة واحدة لكلّ فريق. أمّا في اليوم الثاني, فقد تلّقى “ريال مدريد” خسارة قاسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيئ في مباراة كان نجمها لاعب الريال السابق “أنخل دي ماريا” الذي سجّل هدفين في المباراة وسط حيرة المدرّب “زين الدين زيدان” الذي يعوّل عليه الفريق لإستعادة سيطرته على اللقب الذي أحرزه معه “زيدان” لثلاث سنوات متتالية. أمّا فريق “يوفنتوس” الذي أصبح هاجسه الأوّل الفوز بلقب البطولة, فقد تلقّى هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة في مباراته امام “أتليتيكو مدريد” ليفرّط بنقاط المباراة الثلاث.

و قد شهدت الجولة أيضا نتائج متوقّعة لفرق مرشّحة للفوز باللّقب مثال “بايرن ميونخ” و “مانشستر سيتي” و “أياكس”. و من الواضح بأنّ هذه النسخة من البطولة ستكون مليئة بالإثارة و التشويق حتى الدقيقة الأخيرة لمعرفة البطل الذي سيتوّج في “إسطنبول” في نهاية المطاف.

 

علي ياسين