الرئيسية » أخبار مهمة » بالفيديو .. كيف كانت حركة المصارف بعد اقفال 14 يوما !

بالفيديو .. كيف كانت حركة المصارف بعد اقفال 14 يوما !

للمرة الأولى منذ بدء الاحتجاجات في لبنان قبل أسبوعين، فتحت البنوك الجمعة أبوابها أمام العملاء مع اصطفاف أعداد محدودة منهم في كبرى مدن البلاد مثل بيروت وطرابلس. وعلى أثر هذه المظاهرات، استقال رئيس الوزراء سعد الحريري، فيما دعا الرئيس ميشال عون الخميس إلى تشكيل حكومة جديدة من وزراء ذوي “كفاءة وخبرة”، وهو أحد أبرز مطالب المحتجين.

استأنفت مصارف لبنان الجمعة استقبال العملاء للمرة الأولى منذ أسبوعين بعد موجة الاحتجاجات التي أدت إلى استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، مع اصطفاف أعداد محدودة من العملاء أمام أبوابها.

وقال شاهد إنه في فرع “بلوم بنك”، أحد أكبر بنوك لبنان، في شارع الحمراء، دخل نحو عشرة عملاء مع فتح أبوابه بعد الساعة الثامنة صباحا. وزاد العدد بعد ذلك إلى 20. وقال شاهد آخر إنه في منطقة السوديكو، اصطف نحو 20 شخصا خارج فرع “فرنسبنك” وانتظر نحو 15 خارج فرع بنك “عودة”.

وقد دعا الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس إلى تشكيل حكومة جديدة من وزراء ذوي “كفاءة وخبرة”، وهو أحد أبرز مطالب المحتجين.

وأفادت مراسلة “سكاي نيوز عربية” أن عشرات المواطنين اصطفوا أمام المصارف من أجل إتمام معاملاتهم بعد أسبوعين من الإغلاق المتواصل.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر الزحمة غير الاعتيادية، وكذلك نشرت مرسلة “سكاي نيوز” فيديو يوثّق حجم الحركة.

فرانس24/ رويترز