الرئيسية » رصد » النسخة الكاملة لـ”قانون” العفو العام ينشرها “ليبانون ديبايت”

النسخة الكاملة لـ”قانون” العفو العام ينشرها “ليبانون ديبايت”

جولةٌ جديدةٌ يكسبها الحَراك بعد إرجاءِ رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة التشريعيّة التي كانت مُقرَّرة اليوم الثلاثاء الى تاريخِ التاسعِ عشر من الشهر الجاري.

إنتفاضة الشّارع الاثنين، والدعوة الى إضرابٍ شاملٍ ومفتوحٍ اليوم، ارتبطت بشكلٍ أساسيٍّ بضمّ إقتراح قانون معجَّل مُكرَّر مرتبط بالعفو العام الى جدول أعمال الجلسة، ما أثار غضب الثوّار، ولاسيّما لناحية توقيته، وخلق بلبلة ضمن السّاحة السياسيّة أيضًا، بين التنصِّل والرفض والإستنكار.

وينشر “ليبانون ديبايت”، اقتراح القانون الذي يتعلَّق بمنح العفو العام عن عددٍ من الجرائم المرتكبة قبل 30/10/2019، والموقع من النائب ياسين جابر.

إشارة، الى أنّ النائب جابر، أوضحَ، أنّ “قانون ​العفو العام​ أعدَّته اللجنة الوزارية للعفو العام التي شكلها ​مجلس الوزراء​، وقد أورد رئيس حكومة تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ هذا القانون من ضمن بنود الورقة الإصلاحية التي اعلنها بعد جلسة مجلس الوزراء في 21/10/2019، ونظرًا لاستقالة الحكومة وعدم إمكانية إصداره بمرسوم، أرسلته رئاسة الحكومة الى ادارة ​المجلس النيابي​ مع عدة قوانين اخرى لاجل التقدم بها كإقتراحات قوانين”.

وأضاف، “حين اجتمعت هيئة مكتب ​مجلس النواب​ للبحث في جدول اعمال الجلسة ومن بينها القوانين التي اعدتها اللجان الوزارية، قرَّرت ادراج هذا القانون على جدول الاعمال للاسراع في اصدارها على أن يتم توقيعه من عددٍ من النواب. وقد شاءت الصدفة أن أتواجَد أنا والزميل ​ميشال موسى​ في المجلس يوم تحضير جدول الاعمال، وبسببِ غياب النواب عن المجلس تمنّى علينا أمين عام مجلس النواب توقيع عددٍ من القوانين لاجل الإسراع في إعداد جدول الاعمال لتوزيعه على النواب ومن بينها قانون العفو”.

لقراءة اقتراح القانون كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2rBbBgy