الرئيسية » آخر الأخبار » نديم الجميل: سلاح حزب الله هو سبب الفساد

نديم الجميل: سلاح حزب الله هو سبب الفساد

لفت النائب ​نديم الجميل​، في حديث لمجلة Nouvel Observateur الفرنسية، الى “اننا استقبلنا هذ ​الثورة​ السلمية بكثير من الإيجابية لأن المطالب المحقة هي أيضاً مطالبنا، مثل ​محاربة الفساد​ عند الطبقة الحاكمة والاستهتار بملاحظات و مطالب الشعب”.

وأشار، الى انني “من المؤيدين لسماع صوت المرأة ال​لبنان​ية التي أثبتت جدارتها وحضورها خلال هذا التحرك”، مشيرا الى أن “ما أخشاه هو عندما يحل وقت البحث بالأمور الجدية، أي إلغاء الطائفية و​قانون الإنتخابات​ و​السلاح​ غير الشرعي المنتشر، عندها سنرى القوى المُعارضة تبدأ بالتحرّك”.

وأكد “أننا لم ننسَ أنه عام 2008 عندما طالب ​مجلس النواب​ بإزالة سلاح ​حزب الله​، كيف تم احتلال ​بيروت​ بواسطة السلاح لأسبوعين. أخشى اليوم أن أرى الدماء تسيل”.

وشدد على أن “سلاح حزب الله هو السبب الرئيسي للفساد المستشري في البلاد حيث خلق عدم توازن في السلطتين التنفيذية والتشريعية وحيث عطّل ​الانتخابات الرئاسية​ ما يُقارب السنتين للمجيء برئيس يتماشى مع سياسته، وعمِل لقانون انتخابي يتيح له السيطرة على مجلس النواب ثم جيىء ب​حكومة​ تنصاع لطلباته، ويحرّك ميليشياته وكأنها ​الجيش اللبناني​ الرسمي، ثم يستورد البضائع دون دفع ​الضرائب​ والرسوم مما دفع غيره الى العمل بالمثل”.

واعتبر، أنّه “عندما سيطالب المنتفضون في الشارع بعودة تطبيق القوانين بشفافية، سيواجههم الحزب الذي سيخسر عملية تمويله اللاشرعي”.