الرئيسية » أخبار لبنان » أكاليل من الزهر من الرئاسة على أضرحة رجالات الإستقلال

أكاليل من الزهر من الرئاسة على أضرحة رجالات الإستقلال

عشية عيد الإستقلال، وضع عضو “كتلة المستقبل” النائب سمير الجسر إكليلا من الزهر باسم رئاسة الجمهورية، على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، في حضور ممثل منطقة بيروت في الجيش اللبناني العميد الركن ناهي جبران وعدد من منسقي تيار “المستقبل”.

بدوره، وضع ممثل رئاسة الجمهورية النائب روجيه عازار، عند العاشرة من قبل ظهر اليوم، اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس الراحل فؤاد شهاب على وقع عزف لحن الخلود عزفته موسيقى الجيش، في حضور وفد من قيادة الجيش، رئيس “مؤسسة فؤاد شهاب” الوزير السابق شارل رزق وأعضاء المؤسسة، آمر فصيلة غزير الرائد طعان بو يونس وعائلة شهاب.

من جهته، وضع النائب طارق المرعبي قبل ظهر اليوم، اكليلا من الزهر على ضريح رئيس حزب “النجادة” عدنان الحكيم، في مدافن الباشورة، لمناسبة عيد الاستقلال، في حضور ممثل عن قيادة الجيش العميد المهندس مروان الخطيب، ورئيس الحزب مصطفى الحكيم.

الى ذلك، وضع النائب سيزار أبي خليل ممثلاً الرؤساء الثلاثة إكليلاً من الزهر على ضريح الأمير مجيد أرسلان في الشويفات بحضور رئيس الحزب الديمقراطي النائب طلال ارسلان.

كما وضع النائب نقولا صحناوي ممثلا الجمهورية اللبنانية، اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس بشارة الخوري، في حضور ممثل قائد الجيش العميد الركن علي غزيل، السفير سمير خوري، الشيخ مالك ميشال خوري، الشيخ رفيق خوري. وقدمت ثلة من عناصر الجيش التحية، ثم عزف نشيد الموتى والنشيد الوطني.

ووضع النائب عبد الرحيم مراد اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس رياض الصلح ممثلا الجمهورية اللبنانية، في حضور الوزيرة السابقه ليلى الصلح حمادة وممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العميد الركن علي رمضان، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل وبرج البراجنة عاطف منصور وآمر فصيلة الاوزاعي النقيب جلال شريف.

وفي المناسبة نفسها، وضع النائب غازي زعيتر إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية على ضريح رئيس مجلس النواب السابق صبري حمادة في الهرمل، بمناسبة عيد الاستقلال، في حضور العميد الركن خليل الخليل ممثلا قيادة الجيش، قائمقام الهرمل طلال قطايا، فعاليات محلية وعائلة الرئيس الراحل. وأدت ثلة من الجيش التحية.

من جهته، وضع النائب فادي علامة اكليلا من الزهر على ضريح الوزير حبيب ابو شهلا في مدافن مار الياس بطينا.

ممثلاً رئاسة الجمهورية، وضع النائب نزيه نجم، اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس صائب سلام في منطقة قصقص، في حضور الرئيس تمام سلام، العميد هاني سرحال ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، الوزير السابق محمد المشنوق، رئيس جمعية المقاصد فيصل سنو واعضاء مجلس امناء الجمعية وحشد من ابناء بيروت. وعزفت كشافة المقاصد لحن الموتى.

وفي الوقت عينه، وضع النائب نقولا نحاس إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رجل الاستقلال الرئيس عبد الحميد كرامي، في مقابر باب الرمل في طرابلس، في حضور رئيس تيار الكرامة النائب فيصل عمر كرامي، ممثل قائد الجيش العميد وليد السيد، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، عميد عائلة ال كرامي المهندس معن عبدالحميد كرامي ونجله وليد وافراد العائلة وفاعليات.

بدوره، وضع عضو “التكتل الوطني” النائب اسطفان الدويهي، اكليلا من الزهر بإسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح رجل الاستقلال الوزير الراحل حميد فرنجية في اهدن، في حضور العميد علي الأمين ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، افراد العائلة، وعدد من الأصدقاء.