الرئيسية » آخر الأخبار » بري يبلغ كوبيتش: المجلس النيابي بصدد انجاز موازنة 2020

بري يبلغ كوبيتش: المجلس النيابي بصدد انجاز موازنة 2020

عرض دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري التحضيرات القائمة للمؤتمر الذي سيعقد في باريس غداً دعماً للبنان وذلك خلال استقباله المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث اكد الرئيس بري ان المجلس النيابي بصدد انجاز موازنة عام 2020 والتي شارفت على الانتهاء منها لجنة المال والموازنة تمهيداً لاقرارها قبل نهاية العام ، الموفد الاممي رحب بهذه الخطوة واعداً بابلاغها للمؤتمرين في باريس .

 

رئيس المجلس النيابي اثار مع كوبيتش الاعتداء الاسرائيلي الاخير على المياه الاقليمية اللبنانية والمتمثل بقيام احدى البواخر بعملية مسح خلافاً للقانون الدولي في نطاق المربع رقم (9).

كما استقبل الرئيس بري السفير المصري الجديد في لبنان ياسرعلوي بحضور المستشار في السفارة محمد مصلح حيث جرى عرض لاخر التطورات والمستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر .

علوي وبعد الزيارة قال : في اول يوم لتسلم عملي في سفارة جمهورية مصر العربية كان لازماً ان نبدأ مع دولة الرئيس نبيه بري وكانت جولة افق وفاتحة للنقاش وتمنيت ان يتم تجاوز هذه الازمة ويتم التكليف والتأليف بأقرب وقت ممكن وقد دقت ساعة التكليف والتأليف وهو امر شعبي وحاجة وطنية للبنان وحاجة اقليمية ودولية من اجل دعمه وان شاءالله سيتم ذلك بأقرب وقت ممكن.

وكان الرئيس بري قد عرض شؤوناً مطلبية ونقابية خلال استقباله وفد من نقباء المهن الحرة في لبنان وضم نقيب الاطباء في بيروت الدكتور شرف ابو شرف ، نقيب الصيادلة الدكتور غسان الامين ، نقيب المحررين جوزف القصيفي، نقيب محامي الشمال محمد المراد ، نقيب اطباء الاسنان في الشمال الدكتورة رلى ديب ونقيبة الممرضين والممرضات ميرنا ضومط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*