الرئيسية » اخترنا لكم » عقوبات على تاجر الألماس اللبناني “ناظم سعيد أحمد ” وكيف قدَّمَ أموالاً لنصرالله شخصيًا ؟

عقوبات على تاجر الألماس اللبناني “ناظم سعيد أحمد ” وكيف قدَّمَ أموالاً لنصرالله شخصيًا ؟

فرضت الخزانة الأميركية الجمعة، عقوبات على تاجر الألماس اللبناني ناظم سعيد أحمد، بسبب تمويله حزب الله.

وقالت الخزانة، إنّ “ناظم سعيد أحمد قدَّمَ أموالاً لأمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله شخصيًا”.

ويقيم ناظم سعيد أحمد في لبنان، وهو يملك مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، وهو واحدٌ من أكبر المانحين لحزب الله، حيث يجمع الأموال من خلال علاقاته الطويلة الأمد مع تجارة الالماس.


ويعتبر أحمد منذ أواخر العام 2016 جهة مانحة مالية كبيرة لحزب الله وقد قام بتبيض الأموال من خلال شركاته لصالح حزب الله وقدم الأموال شخصيا للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (نصر الله).

وشارك أحمد أيضا في تهريب “الألماس الدموي” وكان يدير شركات في بلجيكا استفاد منها حزب الله. كما يخفي أحمد بعض أمواله الشخصية في أعمال فنية عالية القيمة في محاولة استباقية لتخفيف آثار العقوبات الأميركية وقد فتح معرضا فنيا في بيروت في لبنان كواجهة لتبيض الأموال.

وشركات أحمد في لبنان، هي: بيروت ديام المحدودة المسؤولية (BEIRUT DIAM SAL)، بيروت جيم المحدودة المسؤولية (BEIRUT GEM SAL)، مونتي كارلو بيتش المحدودة المسؤولية (MONTECARLO BEACH SAL)، دبية 143 المحدودة المسؤولية (DEBBIYE 143 SAL)، نور القابضة المحدودة المسؤولية (NOUR HOLDING SAL)، عرمون 1506 المحدودة المسؤولية (ARAMOUN 1506 SAL)، الدامور 850 المحدودة المسؤولية (DAMOUR 850 SAL)، جبعا 2480 المحدودة المسؤولية (GEBAA 2480 SAL)، النميرية 1057 المحدودة المسؤولية (NOUMAYRIYE 1057 SAL)، بيروت للتجارة المحدودة المسؤولية (BEIRUT TRADE SAL)، بلو ستار دايموند المحدودة المسؤولية (BLUE STAR DIAMOND SAL) في الخارج.

لقراءة بيان وزارة الخزانة الاميركية اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/36Dy6AN

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*